بغداد 30°C
دمشق 25°C
السبت 26 سبتمبر 2020

بعد الخبز.. عودة الحديث عن بيع اللحوم الحمراء عبر البطاقة الذكية


كشف معاون وزير #التجارة الداخلية، (جمال شعيب) أن هناك خيارات لمعالجة استغلال بعض التجار المواد المدعومة، منها بيع المواد الأساسية عبر #البطاقة_الذكية أو العائلية.

وأوضح أنه من الممكن بيع #المواد الأساسية ومنها اللحوم الحمراء عن طريق البطاقة العائلية بمعدل كميات تقدر أسبوعياً لحاجة الأسرة، أو من خلال البطاقة الذكية، لحسب صحيفة (تشرين).

ولفت إلى أن “المشكلة تفاقمت خلال الفترة الأخيرة بعد ظهور فوارق سعرية كبيرة في #الأسعار وخاصة للمواد المدعومة والمتماثلة مع السوق”.

وعاد خبراء اقتصاديون ومسؤولون في #الحكومة_السورية، أواخر الشهر الماضي للحديث عن ضرورة رفع الدعم عن مادة #الخبز، وطالبوا بإدراج شراء #الخبز عبر “البطاقة الذكية” أي بكميات محددة ولمواطنين معينين.

وكان مصدر في وزارة #التجارة الداخلية، التابعة للحكومة السورية، أعلن في منتصف تشرين أول الماضي، أنه تم إلغاء دراسة فكرة إدراج مواد غذائية أساسية على “#البطاقة_الذكية” المطبقة على المشتقات النفطية.

وتعمل الحكومة على تحديد كميات محددة من المواد المدرجة على “البطاقة الذكية” وتوزع الكميات المحددة، على حامل البطاقة بالسعر المدعوم.

وحددت الحكومة السورية مثلاً كميات #البنزين والغاز المنزلي والمازوت، عبر البطاقة الذكية، التي يتم الحصول عليها بعد تحقيق عدة شروط.

يذكر أن الحكومة السورية بدأت تطبيق نظام البطاقة الذكية في 2014، وأدرجت عليها البنزين والمازوت والغاز المنزلي.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف


التعليقات