فصيل من “الجيش الوطني” يرفع دعوة على “المجلس الوطني الكردي”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رفع فصيل ضمن “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا، دعوى قضائية ضد “المجلس الوطني الكردي” بتهمتة التحقير والمساس بكرامته.

ورفعت الدعوة من قبل فصيل “حركة تحرير الوطن” أمس الاثنين، ضد “سعود ملا” رئيس “المجلس الوطني الكردي على خلفية “تحقيره للجيش الوطني السوري والمس بكرامته ومعنوياته”، وفق ما نقلت وسائل إعلام معارضة.

واتهمت الحركة في دعوتها المقدمة لـ”النائب العام العسكري في أعزاز” شمال حلب بتعمد “المجلس الكردي” تحقير “الجيش الوطني”، في بيانه المنشور في التاسع من الشهر الفائت والمندد بعملية “نبع السلام” التي شنتها فصائل الأخير بدعم تركي، واصفا فصائله بالمجموعات” سيئة الصيت”.

وكان “مصطفى سيجري” القيادي في فصيل “المعتصم” قد طالب المجلس الكردي بالاعتذار، فيما رفض “فؤاد عليكو” ممثل المجلس الكردي في الهيئة السياسية للائتلاف سابقا الاعتذار، معتبرا أن الجيش الوطني “كذبة كبيرة”، على حد وصفه.

ويعمل المجلس الوطني ضمن الأئتلاف السوري المعارض، كما ولديه ثلاثة ممثلين في اللجنة الدستورية. ولم يعلق الوطني الكردي حتى الآن على الدعوة المقامة ضده، أو الدعوات المطالبة له بالاعتذار بشكل رسمي

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/VIOiX
جانو شاكر

جانو شاكر

صحفي مقيم في القامشلي، يكتب في القضايا الاجتماعية والسياسية، عمل كمراسل في عدد من المناطق السورية خلال سنوات الحرب، يعمل في مجال التدريب الصحفي محليا.
المزيد