محاولة اغتيال لشخصية نسائية في حزب «سوريا المستقبل»

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

تعرضت عضو #حزب_سوريا_المستقبل وعضو المجلس التشريعي المدني لدير الزور، لمحاولة اغتيال من قبل مسلحين محسوبين على تنظيم الدولة(#داعش)، وفق ما أفادت مصادر من الحزب.

وبحسب “معاذ عبدالكريم” مدير مكتب حزب “سوريا المستقبل” في القامشلي، فإن “لينا عبدالوهاب” القيادية في الحزب وعضو المجلس التشريعي في دير الزور، تعرضت إلى محاولة اغتيال أدت إلى إصابتها برصاصتين.

وأوضح المصدر أن إحدى الرصاصتين استقرت في رقبتها، والأخرى أدت إلى تفتيت عضم الكتف، متهماً تنظيم “داعش” بالوقوف وراء العملية.

وقال “عبدالكريم” إن “عبدالوهاب” تلقت تهديدات بالتصفية قبل فترة، وإنها تعرضت لمحاولة لاغتيال قبل ثلاثة أيام في منزلها بقرية “حريجية الصور” بريف دير الزور الشرقي، لافتاً إلى أنها تلقت العلاج في مشفى “الشهيد خبات” بالقامشلي لثلاثة أيام وأنها بصدد السفر إلى دمشق لاستكمال علاجها.

وأشار المصدر إلى ارتفاع وتيرة عمليات تنظيم “داعش” في المنطقة بعد بدء الهجوم التركي على شمال وشرق سوريا.

وكانت الأمين العام لحزب “سوريا المستقبل”، “هفرين خلف” قد تعرضت لعملية تصفية على يد فصيل #”أحرار_الشرقية” بعد ثلاثة أيام من بدء الهجوم التركي وفصائل “الجيش الوطني” على مناطق شمال وشرق سوريا.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/1EZfv
جانو شاكر

جانو شاكر

صحفي مقيم في القامشلي، يكتب في القضايا الاجتماعية والسياسية، عمل كمراسل في عدد من المناطق السورية خلال سنوات الحرب، يعمل في مجال التدريب الصحفي محليا.
المزيد