بغداد 32°C
دمشق 28°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

واشنطن تدخل رسمياً على خط أزمة تظاهرات العراق.. هذه هي رؤيتها..


خاص – الحل العراق

كشف السياسي العراقي #مثال_الالوسي، اليوم الخميس، عن تدخل أمريكي مباشر على خط أزمة #التظاهرات في #العراق، فيما أوضح عن موقف واشنطن ورؤيتها لحلها.

الالوسي، قال لمراسل “الحل العراق”: إن « #السفير_الأميركي في #بغداد #ماثيو_تولر، أجرى خلال الأيام الكثير من اللقاءات وعقد اجتماعات مع الرئاسات الثلاث، وكذلك القضاء العراقي، وقادة الكتل السياسية المختلفة، لطرح رؤية #الولايات_المتحدة_الأمريكية، بشأن ما يجري في العراق بعد التظاهرات الشعبية».

وبين أن «أمريكا الآن، تدخلت بشكل رسمي، على خط أزمة التظاهرات في العراق، فهي طيلة الفترة الماضية كانت تراقب ما يجري على الساحة، والتدخل الإيراني فيها، ولهذا قررت التدخل المباشر وبشكل قوي».

وأضاف الالوسي بالقول: «وفق المعلومات المتوفرة، فأن #واشنطن، قدمت وجهة نظرها مما يجري، وشددت على ضرورة تحقيق مطالب #المتظاهرين لوقف نزيف الدم، حتى لو كانت ذلك بتغيير الحكومة الحالية، وهذا يدل على أن أمريكا تدعم العراق ولا تدعم الحكومات، التي تتشكل بوصايا ايرانية».

وكان التظاهرات المطالبة بالإصلاحات العامة كتوفير الخدمات وتأمين فرص #العمل ومحاربة الفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، قد انطلقت في الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وقد تحولت بعد استخدام #العنف المفرط ضد المتظاهرين إلى الدعوة إلى استقالة الحكومة وحل مجلس النواب، واجراء انتخابات مبكرة بإشراف أممي.

إعداد: محمد الجبوري

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات