تركيا تعلن إلقائها القبض على قيادي من «داعش» دبّر عشرات العمليات في العالم

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

قال وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، إن #تركيا ألقت القبض على قيادي في تنظيم “داعش” يقف وراء تدبير عدد من الهجمات الإرهابية، بما فيها داخل أراضي #روسيا.

ونقلت صحيفة “حريت” التركية اليوم الجمعة عن صويلو قوله: “ألقينا القبض في مدينة #إعزاز السورية على أحد كبار إرهابيي (داعش) المدعو جهاد الدين الناصر عبيدي، وهو من القيادات العليا في التنظيم”.

وأكد “صويلو” أن المحتجز متورط في تنظيم 20 عملية إرهابية، منها تلك التي استهدفت روسيا عام 2018، ومركزاً تجارياً في مدينة #هامبورغ في #الألمانيا.

وأوضح الوزير التركي أن القيادي الداعشي كان يصنع القنابل، ويعلّم طرق صنعها عبر الإنترنت، كما كان يعمل في التجنيد وتشكيل شبكة انتحاريين، ويعد لهجمات وعمليات اغتيال بواسطة السموم.

وكان صويلو قد أعلن قبل أسبوع أن أجهزة أمن بلاده اعتقلت إرهابياً بارزاً من عناصر تنظيم “داعش” في سوريا دون ذكر اسمه أو أي تفاصيل أخرى عنه.

ومنذ أن نجحت الولايات المتحدة في القضاء على زعيم التنظيم “أبو بكر البغدادي” تحاول أنقرة إظهار نفسها كندٍ لأميركا في تنفيذ عمليات الحرب على الإرهاب.

الصورة: إنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/QEClk
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد