عودة عمليات تسليم أطفال “داعش” إلى بلدانهم.. والإدارة الذاتية تلتقي المبعوث البريطاني الخاص بسوريا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

سلمت #الإدارة_الذاتية أمس الخميس رضيعاً يتيماً إلى #الخارجية_الدنماركية، و3 أيتام أخرين إلى المبعوث البريطاني الخاص لسوريا، وذلك بعد توقف علميات التسليم نحو شهرين إثر #الاجتياح_التركي_لشمال_وشرق_سوريا.

ووصل أمس إلى #معبر_سيمالكا الحدودي مع إقليم #كردستان ممثل الخارجية الدنماركية “كريستوفر فيفيك”، ليتسلم عن طريق دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية رضيعاً يتيم الوالدين من عوائل تنظيم#داعش)من الجنسية الدنماركية.

وما إن انتهت زيارة الممثل الدنماركي للمعبر، حتى استقبل الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية “عبدالكريم عمر” #المبعوث_البريطاني الخاص لسوريا السفير “مارتن لونغدن”، تسلم بعدها 3 أيتام من الجنسية البريطانية.

وذكرت دائرة العلاقات الخارجية أن “عبد الكريم عمر” تباحث مع “لونغدن” حول آخر المستجدات في المنطقة على خلفية الهجوم التركي على شمال وشرق سوريا.

وذكر المصدر أن “عمر” طلب من المبعوث البريطاني نقل مقترحٍ إلى اجتماع القمة بين بريطانيا وفرنسا والمانيا وتركيا في الرابع من الشهر القادم، يتمحور حول إرسال قوات حفظ سلام دولية إلى المناطق التي سيطرت عليها تركيا، من أجل تهيئة البيئة المناسبة، لعودة اللاجئين المهجرين قسرياً الى مناطقهم الأصلية.

كما طالب “عمر” من المسؤول البريطاني أن تلعب بلاده دورها كحليف في مواجهة الإرهاب لمشاركة الإدارة الذاتية في العملية السياسية ولجنة إعداد الدستور.

ونقل المصدر عن المبعوث البريطاني تأكيده أن العملية العسكرية التركية قد عقّدت الأزمة أكثر في سوريا، وأنهم أبدوا موقفهم بوضوح ورفضهم لحدوث أي تغيير ديمغرافي، كما أعرب عن موقف بلاده بضرورة مشاركة الكرد وممثلي شمال وشرق سوريا بالعملية السياسية وإعداد دستور سوريا المستقبل.

وتعتبر هذه أول زيارة للمبعوث البريطاني إلى مناطق الإدارة الذاتية، فيما سبق أن زارها وفد مشترك من الحكومة والمعارضة البريطانية مناطق الإدارة الذاتية قبل 3 أشهر.

وتعود أخر زيارة لوفد دبلوماسي إلى مناطق الإدارة الذاتية إلى 2 أكتوبر/تشرين الأول الثاني الفائت، حين تسلم ممثل #الخارجية_النمساوية غونتر ريسير في معبر سيمالكا الحدودي طفلين يتيمين من عوائل تنظيم”داعش”.

الصورة: إنترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Qp2sC
جانو شاكر

جانو شاكر

صحفي مقيم في القامشلي، يكتب في القضايا الاجتماعية والسياسية، عمل كمراسل في عدد من المناطق السورية خلال سنوات الحرب، يعمل في مجال التدريب الصحفي محليا.
المزيد