بغداد 33°C
دمشق 23°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

إشادات بسلوك سيدة دافعت عن رجل تعرض لهجوم بسبب ديانته


قابل رواد مواقع التواصل الاجتماعي سلوك امرأة مسلمة بالكثير من الترحيب والتقدير، بعد أن ساهمت في التصدي لرجل وجه إهانات لشخص يهودي وأسرته في أحد قطارات المترو شمالي العاصمة البريطانية لندن.

وقالت شرطة المواصلات البريطانية إنها تحقق في الواقعة، التي حدثت مساء الجمعة ووثقتها مقاطع فيديو حققت انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتظهر الصور رجلا يرتدي قبعة يقرأ مقطعا من الكتاب المقدس، ويتهم اليهود بأنهم “دجالون بدؤوا تجارة الرقيق”، ويميل ناحية الابن الأكبر للرجل اليهودي، وعندما يحاول راكب إيقافه، يقول الرجل المهاجم: “اغرب عن وجهي. سأضربك في أنفك”، ثم يستمر في توجيه المزيد من التهديدات والشتائم لليهودي وطفله.

لكن مخرجا يدعى كريس أتكينز التقط الواقعة بهاتفه، وتحدث إلى “سكاي نيوز” قائلا إن 4 ركاب من بينهم امرأة مسلمة محجبة تصدوا للرجل المسيء، واصفا الأخيرة بأنها “شجاعة بشكل لا يصدق”

وكتبت المذيعة سوزى بيري على “تويتر”: “تلك السيدة من النساء المميزات”، بينما غرد شخص آخر: “المرأة المسلمة الشابة كانت نجمة”، وكتب أحد مستخدمي “تويتر”: “سيدة مسلمة تدافع عن أب يهودي وابنه يعطيني أملا متجددا في مستقبل هذه البلاد الرائعة”، وفق “سكاي نيوز”.


التعليقات