بغداد 30°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

اليونيسيف: 657 طفلاً قتلوا و5 ملايين بحاجة للمساعدة الإنسانية في سوريا


كشف ممثل منظمة حماية الطفولة، (اليونيسف)، في سوريا، «فران إكويزا» عن وجود أكثر من خمسة ملايين طفل في حاجة إلى المساعدة الإنسانية داخل سوريا، من بينهم 2.6 مليون من الأطفال النازحين داخليا، ومقتل 657 منهم خلال 2019.

وأوضح «إكويزا» أن حجم الأزمة وشدتها وتعقيدها بالنسبة للأطفال في البلاد اليوم أصبح مذهلاً، وفقا لما نقله موقع #الأمم_المتحدة.

وسجلت المنظمة وقوع 1792 انتهاكا خطيراً لحقوق الطفل، حتى شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، مشيرة إلى أن #الانتهاكات تشمل «مقتل وجرح الأطفال، وتجنيدهم أو خطفهم، بالإضافة إلى هجمات على المدارس والمرافق الصحية».

وأكد «إكويزا» أنهم «تحققوا من مقتل 657 طفلا قُتلوا، وجُرح 324 آخرون، بين الممتدة من كانون الثاني/ يناير ونهاية أيلول/ سبتمبر الماضي أي أقل من عام.

وأضاف في تصريحات له أن «هذه أرقام تحققت منها الأمم المتحدة غير أن الأرقام الفعلية يمكن أن تكون أعلى من ذلك بكثير»، في إشارة إلى استمرار النزاع في سوريا.

يُشار إلى أن الأرقام التي تم عرضها، تؤكد أن الأطفال في #سوريا ما يزالون يتعرضون لمستوى الخطر ذاته الذي تعرضوا له في عام 2018، والذي قُتل خلاله 1106 طفل، إذ اعتبر هذا العام الأكثر دموية منذ بدء الحرب.

الصورة من الأرشيف


التعليقات