بغداد 31°C
دمشق 22°C
الأربعاء 23 سبتمبر 2020

بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى.. القوات الأمنية تفرض الإنذار (ج) في محافظتين..


خاص – الحل العراق

كشفت مصادر أمنية، اليوم الأحد، عن فرض القوات الأمنية الإنذار (ج) في محافظتي #البصرة و #ذي_قار على خلفية تطور الأحداث الأمنية منذ ليلة أمس.

المصادر قالت لمراسل “الحل العراق”: إن «قوة أمنية أغلقت جسور الزيتون والنصر والحضارات في مدينة #الناصرية مركز محافظة ذي قار، كما انتشرت بشكل مكثف أمام البنايات الحكومية لمنع حرقها مجدداً من قبل #المتظاهرين».

لافتاً إلى أن «العنف الذي استخدمته القوات الأمنية، أدى لمقتل اثنين من المتظاهرين وسقوط أكثر من 40 جريحاً بينهم إصابات خطرة».

وفي البصرة، أشارت المصادر إلى أن «القوات الأمنية انتشرت بصورة مكثفة في ناحية #أم_قصر، بعد حرق جموع المتظاهرين لأحدى العجلات التابعة لقوات #مكافحة_الشغب».

وأوضحت أن «حصيلة #الضحايا في البصرة، هي قتلين وأكثر من 80 مصاباً، وذلك بعد استخدام القوات القنابل المسيلة للدموع والرصاص الحي لتفريق التظاهرات».

ويشهد العراق منذ بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تظاهرات شعبية عارمة، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، تحولات فيما بعد إلى إسقاط الحكومة، وأسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 300 شخصاً، وإصابة 15 ألف آخرين بجروح متفاوتة، وفق المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق.

إعداد: محمد الأمير

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات