بغداد 32°C
دمشق 22°C
السبت 26 سبتمبر 2020
آلان بكو - القامشلي فجّر انتحاري نفسه صباح اليوم داخل مبنى دائرة #واجب_الدفاع_الذاتي ببلدة جل آغا 75 كلم شرق مدينة #القامشلي، مخلفاً جريحين اثنين ودماراً في المبنى.   وبين الناشط الإعلامي فادي مرعي من بلدة آجل اغا في تصريح لموقع #الحل_السوري أن الانتحاري اقتحم المبنى بعد أن أطلق النار على أحد الحراس "وأرداه جريحاً"، ثم تقدم نحو البوابة الرئيسية وأطلق النار على حارس آخر، والذي بدوره تمكن من استهداف الانتحاري بالرصاص، ليقوم سريعاً بتفجير حزامه الناسف. وشكل التفجير خطورة على المدنيين في البلدة وفق المصدر، كون المبنى الذي استهدفه يقع على شارع عام بالقرب من أفران الخبز ودائرة البريد والمحلات العامة في البلدة. وأكدت مصادر من قوات #الأسايش التابعة للإدارة الذاتية أن المعلومات الأولية تشير إلى أن نتيجة الاستهداف هي جرح عضوين من قوات الدفاع الذاتي.

قطر «تغضب» العراقيين بعد إعلان دعمها لعبد المهدي


رصد- الحل العراق

عبر ناشطون ومستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في #العراق، عن غضبهم تجاه إعلان #الدوحة مؤخراً دعمها لرئيس الوزراء العراقي #عادل_عبد_المهدي.

وكان المكتب الإعلامي التابع لرئيس الوزراء العراقي، قد نشر في بيانٍ، ملخص الاتصال الذي جرى بين عادل عبد المهدي وأمير #قطر تميم بن حمد آل الثاني، أكد فيه الأخير على «دعمه للحكومة العراقية في مواجهة التحديات»، على حد وصف البيان.

البيان أثار غضب الناشطين العراقيين الذين يتعرضون للقمع يومياً على يد جهاز الأمن العراقي الذي يخضع لسلطة عبد المهدي، إلى جانب قمع #الميليشيات الموالية لإيران، ما دفع الناشطون العراقيون لإطلاق وسم باسم « #قطر_ضد_شعب_العراق ».

وعبر ناشطون في هذا الهشتاغ الذي انتشر بشكل واسع، عن غضبهم اتجاه الموقف القطري، الذي وصفه بعضهم أنه «يساهم في تدمير وطنهم»، بالتعاون مع الحكومة العراقية.

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات