بغداد 29°C
دمشق 25°C
الأحد 27 سبتمبر 2020

مقرب منه يكشف: لهذا السبب ألغى عبد المهدي زيارته إلى ذي قار


خاص – الحل العراق

كشف مصدر مقرب من #عادل_عبد_المهدي، اليوم الإثنين، عن سبب إلغاء رئيس الوزراء، زيارته إلى محافظة #ذي_قار، التي كانت من المقرر أن يجريها ظهر اليوم.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لـ”الحل العراق”: إن «رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، كان من المقرر أن يزور محافظة ذي قار ظهر اليوم، لمتابعة مجريات الأحداث في المحافظة بعد التطورات الأمنية الأخيرة».

وأضاف أنه «كان من المقرر أن يعقد اجتماع مع حكومة ذي قار المحلية، وعدد من القيادات العسكرية في قاعدة #الإمام_علي، فور وصوله إلى هناك».

وتابع بالقول: إن «خبر زيارة عبد المهدي لمحافظة ذي قار، تسرب إلى وسائل الإعلام قبل توجه إليها، الأمر الذي دفع بعض المتظاهرين إلى الاستعداد للتظاهر بشكل كبير، أمام تلك القاعدة التي كانت من المفترض أن يجتمع عبد المهدي مع كبار مسؤولي المحافظة».

وأوضح المصدر المقرب من رئيس الوزراء، أنه «بعد وصول تلك المعلومات إلى عبد المهدي والقيادات الأمنية، تقرر إلغاء الزيارة، حفاظاً على سلامة رئيس الوزراء، وبذلك تم نفيها عبر الإعلام الحكومي الرسمي».

وسربت عدد من وسائل الإعلام العراقية والعربية، أنباءً تفيد عن قيام رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بزيارة إلى محافظة ذي قار، للاجتماع مع حكومتها المحلية، بغية مناقشة أخر التطورات الأمنية فيها، بعد انطلاق التظاهرات الشعبية في الأول من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، والتي تمثل ذي قار أحد أبرز معاقلها.

إعداد: محمد الجبوري

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات