هل يمكن تنفيذ انقلاب عسكري في العراق؟

خاص ـ الحل العراق

استبعد تحالف “الفتح”، وهو الجناح السياسي لفصائل “الحشد الشعبي”، مقدرة أي جهة عسكرية في # العراق القيام بانقلاب على نظام #الحكم.

النائب عن التحالف قال #حسين_اليساري، لـ”الحل العراق“، إن «الحديث عن تنفيذ عملية انقلاب عسكري في # العراق أمر مستبعد، بل مستحيل».

مبيناً أن «الحكم في # العراق #ديمقراطي، والقادة الأمنيين والعسكريين يدعمون النظام السياسي في البلاد، وتلك القيادات بعيدة كل البعد عن أي تدخل بالأمور #السياسية، ولا يرغبون بذلك».

بالمقابل، أشار الخبير الأمني والعسكري #واثق_الهاشمي، إلى أن «الحديث عن القيام بأي انقلاب عسكري في العراق، أمر مستحيل، بسبب أن #القوى # السياسية الماسكة لزمام #السلطة، لديها #فصائل مسلحة، وتلك الفصائل سوف تتحرك لافشال أي انقلاب عسكري».

موضحاً لـ”الحل العراق“، أن «القادة العسكريين والأمنيين يدركون ذلك جيداً، ولهذا لا أحد يستطيع القيام بأي انقلاب في #العراق بعد سنة 2003، والحديث عن هذا الأمر مجرد حلم لا يمكن تحقيقه».

ونشرت صفحات جهاز مكافحة #الاٍرهاب على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، القيام بانقلاب عسكري في # العراق يقودها رئيس الجهاز الفريق الأول الركن #طالب_شغاتي، الذي نفى الأمر بعد دقائق، فيما أكد ان الصفحات تعرضت إلى “اختراق”.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي