بغداد 33°C
دمشق 23°C
الجمعة 25 سبتمبر 2020

النزاهة تستقدم أعضاء مجلس نينوى ممن صوتوا على انتخاب الجبوري محافظاً


خاص – الحل العراق

بعد يومين من تصويتهم، على اختيار قائد عمليات المحافظة السابق #نجم_الجبوري محافظاً جديداً لنينوى، أرسلت محكمة تحقيق #النزاهة طلباً لاستقدام أعضاء مجلس #نينوى، ممن صوتوا على انتخاب الجبوري.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة نينوى #نور_الدين_قبلان، لمراسل “الحل العراق”: إن «محكمة تحقيق النزاهة في نينوى، أصدرت أمراً باستقدام (23) عضواً من أعضاء مجلس المحافظة، من الذين صوتوا على انتخاب نجم الجبوري محافظاً جديداً لنينوى».

وبين أن «جهات سياسية، تقف خلف هذا القرار، فهي أوصلت معلومات غير صحيحة عن الانتخاب، وربما وجهت اتهامات بأن هناك صفقة مالية وراء عملية الانتخاب».

وأكد قبلان، أن «اعضاء مجلس نينوى، سوف يذهبون إلى #محكمة_تحقيق_النزاهة، فهم غير متهمين، بل تم استدعائهم من أجل سماع شهادتهم وأقوالهم، لكن هناك جهات سياسية لا تريد الخير للموصل، فهي تريد أن تبقى #الإدارة_المحلية بيد جهات لها ارتباطات بجهات سياسية متنفذة في #بغداد، حتى تبقى هي المتحكمة في #الموصل وأهلها ومستقبلها».

وصوّت مجلس محافظة نينوى، الأحد الماضي، على اختيار قائد عمليات المحافظة السابق نجم الجبوري محافظاً جديداً، خلفاً لـ #منصور_المرعيد، المقرب من #إيران، وفق أوساط سياسية عراقية.

من جهته، أكّد محافظ نينوى منصور المرعيد، عدم اعترافه بجميع قرارات مجلس المحافظة، بما في ذلك قرارات جلسة التصويت على اختيار أحد المرشحين لمنصب المحافظ «كونها تفتقر إلى السند القانوني».

إعداد: محمد الجبوري

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات