بعد المتقاعدين.. زيادة جديدة على رواتب الموظفين: هذه الأرقام

خاص ـ الحل #العراق

على إثر خروج آلاف #العراق يين بتظاهرات عمّت # #بغداد ومحافظات # #الفرات الأوسط والجنوب تطالب بإصلاحات مع إسقاط الحكومة، باشر # #مجلس_النواب #العراق ي بتشريع العديد من القوانين في محاولة للتخفيف من شدة الاحتقان في ساحات الاجتجاج.

عضو اللجنة # #المالية في البرلمان # #جمال_كوجر ، أكد أن البرلمان سيقوم خلال الفترة المقبلة بالتصويت على قانون تعديل # #رواتب #الموظفين وإقرار سُلماً جديداً لل #رواتب .

كوجر قال لـ”الحل #العراق ” إن «السلم الجديد لل #رواتب سيزيل الفوارق الكبيرة في #ال #رواتب بين # #الموظفين ، بما يتلائم مع الواقع المعيشي في # #العراق ومراعاة الظروف الصعبة وغلاء الأسعار».

لافتاً إلى أن «تعديل #ال #رواتب سيشمل أصحاب # #ال #رواتب المنخفضة وهم من الدرجة الرابعة فما فوق والذين تقل #رواتب هم عن 700 ألف دينار».

وأضاف أن «التعديل الجديد الذي يجري # #النقاش حوله يشمل جعل أقل راتب هو 400 ألف دينار، وزيادة أصحاب #ال #رواتب الدُنيا بمقدر 100 ألف دينار كتحسين المعيشة، مثلما حدث مع الزيادة التي تمت إضافتها على #رواتب # #المتقاعدين ».

وأشار إلى أنه «أصحاب الدرجات العليا ستبقى #رواتب هم كما هي، وسيتم تقليل الفوارق ضمن التعديل الجديد ومراجعة المخصصات التي يتم إضافتها لهم لمنع حدوث فوارق طبقية بين #الموظفين ».

يأتي هذا بعد أن صوّت  # #مجلس_النواب في جلسته التي عُقِدت في وقت سابق  على تعديل قانون التقاعد الموحد.

وينصّ التعديل على  إضافة 100 ألف دينار زيادة على #رواتب #الموظفين #المتقاعدين ويعطي الحق لمن وصل سن 45 بطلب الإحالة إلى التقاعد.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي