منحة “دجاج الحكومة البياض” تصل ريف دمشق والقنيطرة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

أعلنت وزارة #الزراعة في الحكومة السورية، أنه وزَّعت 67 ألف و500 فرخة دجاجة بياضة، مع العلف، على 4 آلاف و500 أسرة في ريف #دمشق والقنيطرة.

وأوضح مدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية (رامي العلي) في تصريح لوكالة (سانا) أن “المنحة كانت بمعدل 15 فرخة لكل أسرة بالإضافة إلى 50 كيلوغرام علف”.

ولفت إلى أن “المرحلة الثانية لمشروع التربية المنزلية للدجاج تبدأ في بداية عام 2020 لتغطي الأسر المستهدفة في بقية المحافظات”.

واشتكى مواطنون خلال الأشهر الماضية، من عدم حصولهم على “منحة #الدجاج” التي وعدت بها الحكومة، مشيرين إلى وجود حالات فساد في التوزيع.

وكانت الحكومة السورية أقرت في حزيران الماضي، تخصيص مليار #ليرة سورية، كمنحة لعدد من الأسر الريفية، وتتضمن المنحة توزيع 15 دجاجة بياضة و50 كيلوغرام علف، لكل أسرة مشمولة بالمنحة.

يذكر أن الرئيس السوري رفع رواتب العاملين بـ 20 ألف ليرة، أي أصبح متوسط راتب العامل 60 ألف ليرة، فيما تبلغ تكلفة معيشة أسرة مكونة من 5 أفراد تعيش في مناطق السلطات السورية، نحو 350 ألف ليرة شهرياً.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/WFnmL
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد