الأمم المتحدة تبدي استعدادها لتقديم المساعدة بإجراء انتخابات شفافة في العراق

الأمم المتحدة تبدي استعدادها لتقديم المساعدة بإجراء انتخابات شفافة في العراق

رصد- الحل العراق

أعربت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين بلاسخارت، عن استعداد منظمة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة من أجل تمكين العراقيين من انتخاب ممثليهم بشكل شفاف.

تصريحات الممثلة الأممية جاءت خلال لقاء جمعها بمحمد الحلبوسي رئيس #مجلس_النواب العراقي، حيث قال الحلبوسي خلال اللقاء: إن «جهود #مجلس_النواب مستمرة في المضي بتشريع قانون #الانتخابات الجديد وقانون المفوضية العليا المستقلة»، مؤكدًا أن «المجلس سيعمل بتشريع هذين القانونين على إعادة الثقة بين الشعب والعملية السياسية برمتها، وضمان حق التصويت لجميع ابناء الشعب»، بحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي.

من جانبها، أعربت بلاسخارت وفريقها الاستشاري عن «استعداد #الأمم_المتحدة لتقديم المساعدة وتوفير الخبراء الدوليين، وتحقيق المعايير الدولية في آليات الانتخاب وعمل المفوضية، لتمكين العراقيين من انتخاب ممثليهم بشكل شفاف وأكثر مقبولية».

وكان التظاهرات المطالبة بالإصلاحات العامة كتوفير الخدمات وتأمين فرص #العمل ومحاربة الفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، قد انطلقت في الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وقد تحولت بعد استخدام #العنف المفرط ضد المتظاهرين إلى الدعوة إلى استقالة الحكومة وحل مجلس النواب، واجراء انتخابات مبكرة بإشراف أممي.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.