خاص ـ الحل العراق

على إثر خروج آلاف العراقيين بتظاهرات عمّت #بغداد ومحافظات #الفرات الأوسط والجنوب تطالب بإصلاحات مع إسقاط الحكومة، باشر #مجلس_النواب العراقي بتشريع العديد من القوانين في محاولة للتخفيف من شدة الاحتقان في ساحات الاجتجاج.

عضو اللجنة #المالية في البرلمان #جمال_كوجر، أكد أن البرلمان سيقوم خلال الفترة المقبلة بالتصويت على قانون تعديل #رواتب الموظفين وإقرار سُلماً جديداً للرواتب.

كوجر قال لـ”الحل العراق” إن «السلم الجديد للرواتب سيزيل الفوارق الكبيرة في الرواتب بين #الموظفين، بما يتلائم مع الواقع المعيشي في #العراق ومراعاة الظروف الصعبة وغلاء الأسعار».

لافتاً إلى أن «تعديل الرواتب سيشمل أصحاب #الرواتب المنخفضة وهم من الدرجة الرابعة فما فوق والذين تقل رواتبهم عن 700 ألف دينار».

وأضاف أن «التعديل الجديد الذي يجري #النقاش حوله يشمل جعل أقل راتب هو 400 ألف دينار، وزيادة أصحاب الرواتب الدُنيا بمقدر 100 ألف دينار كتحسين المعيشة، مثلما حدث مع الزيادة التي تمت إضافتها على رواتب #المتقاعدين».

وأشار إلى أنه «أصحاب الدرجات العليا ستبقى رواتبهم كما هي، وسيتم تقليل الفوارق ضمن التعديل الجديد ومراجعة المخصصات التي يتم إضافتها لهم لمنع حدوث فوارق طبقية بين الموظفين».

يأتي هذا بعد أن صوّت  #مجلس_النواب في جلسته التي عُقِدت في وقت سابق  على تعديل قانون التقاعد الموحد.

وينصّ التعديل على  إضافة 100 ألف دينار زيادة على رواتب الموظفين المتقاعدين ويعطي الحق لمن وصل سن 45 بطلب الإحالة إلى التقاعد.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.