تحالف “الفتح”: سنستجوب وزير الدفاع بشأن قتل المتظاهرين والطرف الثالث

تحالف “الفتح”: سنستجوب وزير الدفاع بشأن قتل المتظاهرين والطرف الثالث

رصد ـ الحل العراق

أكد تحالف “الفتح”، أن استجواب وزير الدفاع #نجاح_الشمري أصبح أمراً ضرورياً بعد انتشار وثائق شراء #القنابل المسيلة للدموع.

النائب عن التحالف #محمد_كريم في تصريح صحافي إن «مجلس النواب متوجه نحو استجواب وزير الدفاع نجاح الشمري كون #الوثائق التي سربت بشأن شراء القنابل المسيلة للدموع من الشركة الصربية».

لافتاً إلى إن «تلك الوثائق ثبتت بأن وزارة الدفاع وراء شراء تلك #القنابل ولا وجود لجهة ثالثة قامت بشرائها».

وأضاف أن «تصريحات الشمري بوجود طرف ثالث استخدم القنابل المسيلة للدموع تجاه المتظاهرين غير موفقة وتعد إساءة للمؤسسة #العسكرية المكلفة بحفظ أمن البلاد».

مبيناً أن «البرلمان سيستجوب الشمري وفي حال عدم الكشف عن الطرف الثالث ستتم إقالته».

وكان وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري، قد كشف في وقت سابق، عن وجود ما اسماه بالطرف الثالث، يقوم بقمع وقتل المتظاهرين، فيما أكد أن هذا الطرف استخدم أسلحة لم يتم استيرادها من قبل الجهات الرسمية.

في السياق، أشار القيادي في جبهة #الإنقاذ والتنمية #أثيل_النجيفي، إلى أن «الطرف الثالث معرف لدى الحكومة العراقية وجميع القوى #السياسية، لكن الجميع يخشى الكشف عنهم أو التحقيق معهم، او حتى الإشارة لهم بأي شيء».

موضحاً أن «الطرف الثالث، يتكون من الدولة العميقة، وكذلك #الميليشيات التي أصبحت جزء من العملية السياسية، بسبب #الانتخابات الأخيرة، التي حصلت على مقاعد فيها، بسبب التزوير والتهديد تحت قوة وسطوة السلاح المنفلت».

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.