رصد- الحل العراق

أعلنت مصادر برلمانية، اليوم الثلاثاء، عن وجود حراك سياسي لتنصيب اللواء نجم الجبوري، محافظاً لنينوى، فيما أكد النائب عن المحافظة #أحمد_الجبوري، عن صدور مرسوم جمهوري، غداً الأربعاء، سينصب بموجبه اللواء الجبوري في منصب المحافظ.

 وأكدت مصادر برلمانية، اليوم الثلاثاء، «عن وجود حراك سياسي في #بغداد يقوده رئيس مجلس النواب #محمد_الحلبوسي، لدعم تنصيب اللواء نجم الجبوري محافظاً لنينوى».

ونقل موقع “باسنيوز” الخبري عن المصادر قولها: إن «السفارة الأمريكية في #العراق، لعبت دوراً هي الأخرى في أحداث #نينوى الأخيرة، من أجل الحد من النفوذ الإيراني في #الموصل»، حسب وصفها.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن «تلك المحاولات تأتي بعد تعاظم دور الفصائل المسلحة والكتل السياسية ذات التوجه القريب من #إيران».

في نفس السياق، كشف النائب أحمد الجبوري للموقع ذاته، أن «مجلس النواب صوّت على حل المجالس المحلية اعتباراً من اليوم الثلاثاء»، مضيفاً بالقول: «التقيت برئيس الجمهورية ورجح المصادقة وإصدار المرسوم الجمهوري الخاص بنجم الجبوري، يوم غد الأربعاء».

وكان مجلس محافظة نينوى، قد أعلن أنه «أقال المحافظ منصور المرعيد» من منصبه، وصوت في جلسة استثنائية، على قائد عمليات نينوى السابق اللواء نجم الجبوري، لـ«منصب المحافظ».

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.