بغداد 30°C
دمشق 23°C
الأحد 20 سبتمبر 2020

“الفتح” يُجدد حديثه عن تلقي المتظاهرين أموالاً من دول خليجية


رصد ـ الحل العراق

جدّد النائب عن تحالف “#الفتح” #محمد_البلدواي، الحديث بشان الأموال “الخليجية” التي دخلت #العراق عبر تحويلات مالية لدعم “#المندسين” في #التظاهرات.

وذكر البلداوي في تصريح صحافي أن «أميركا وعدد من دول الخليج على رأسها #الإمارات تعمل على دعم عدد من الشخصيات #السياسية لإثارة #الفوضى في البلاد وحرف مسار التظاهر إلى مسارات أخرى».

مضيفاً أن «أموالاً كبيرة دخلت #العراق عبر تحويلات مالية من الإمارات والكويت وأميركا لدعم بعض الشخصيات التابعة لهذه الدول، والمندسين بين #المتظاهرين».

من جهته، أشار عضو ثانٍ بتحالف “الفتح” وهو #كريم_عليوي إلى أن «الجميع متعاطف مع مطالب المتظاهرين #السلميين وأنها قانونية ودستورية إلا أننا في الوقت ذاته لن نسمح بتدخل أي جهه خارجية على خط #التظاهرات لان ورائها أجندات تحاول خلق #الفوضى».

وأكد عليوي «وقوف عناصر مجهولة وراء عمليات حرق #المباني الحكومية والمدنية وقطع الطرق، وأن تغيير مسار بعض التظاهرات يثير لدينا قلق من التدخل الخارجي ومنها أميركا».

وتدخل التظاهرات، التي حافظت على شعارها الرئيس “نريد وطن”، أسبوعها الخامس على التوالي منذ استئنافها في الخامس والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات