بغداد 32°C
دمشق 24°C
الخميس 24 سبتمبر 2020
أعلنت #الهيئة_العامة_للائتلاف_الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان رسمي قرارها عزل عضو الائتلاف #سليمان_الحراكي، على خلفية تصريحاته الأخيرة المتعلقة بأحداث قرية #المبعوجة في ريف مدينه #السلمية بمحافظة #حماه . وذكر البيان أن أعضاء الهيئة العامة صوتوا بالأغلبية على إسقاط عضوية الحراكي من الائتلاف، مشيراً إلى أن القرار المذكور سيعرض على اجتماع الهيئة العامة القادم للمصادقة عليه أصولاً. وكانت #تنسيقية_مدينة_السلمية ، وعدد من الشخصيات المعارضة، طالبوا بمحاسبة الحراكي على تصريحاته المؤيدة لما قام به تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من تصفية عشرات المدنيين في قرية المبعوجة. وكان الحراكي قد صرح بعد اجتياح #داعش للمبعوجة بالقول "يتباكي البعض بكل وقاحة قرية المبعوجة النصيرية، التي تم اقتحامها على يد تنظيم الدولة، والله لو اقتحموا #القرداحة وسلحب، لتباكوا على هذه الأوكار.. أصحاب النفاق والكذب ديناً، عند من يدعي المعارضة". وكان تنظيم داعش قد هاجم قرية المبعوجة في نهاية شهر آذار الماضي، وقتل خلال هجومه نحو خمسين مدني في القرية، كما ذكر نشطاء المدينة بعد الهجوم، أن التنظيم قتل عدداً من المدنيين حرقاً عبر إشعال النار بمنازلهم أثناء تواجدهم داخلها، بالإضافة إلى اختطافه العديد من النساء والأطفال.

تحذير من صراع سياسي على المناصب في نينوى.. داعش على الأبواب


خاص – الحل العراق

أكد رئيس مجلس توحيد #العشائر بمحافظة #نينوى #وطبان_الحديدي، اليوم الأربعاء، أن المحافظة مقبلة على تحديات كبيرة بسبب الصراع السياسي على إدارتها.

الحديدي قال لمراسل “الحل العراق”: إن «الصراع الدائر اليوم على من يتسلم منصب المحافظ والتنافس الموجود، بين كلاً من #منصور_المرعيد المحافظ الحالي، و #نجم_الجبوري المحافظ المنتخب من قبل مجلس المحافظة، قد يستغل من قبل التنظيمات المتطرفة».

لافتاً إلى أن «داعش ما يزال على الأبواب، وأي صراع محتمله سيدفع ضريبته أبناء نينوى، لذلك على الأحزاب والقيادات السياسية أن تبعد خلافاتها عن #الموصل، التي ما تزال في مرحلة التعافي، بعد سنوات من سيطرة داعش والتنظيمات المتطرفة الأخرى عليها».

وكان مجلس محافظة نينوى، قد أعلن في وقت سابق أنه «أقال المحافظ منصور المرعيد» من منصبه، وصوت في جلسة استثنائية، على قائد عمليات نينوى السابق اللواء نجم الجبوري، لـ«منصب المحافظ».

 وأكدت مصادر برلمانية، «عن وجود حراك سياسي في #بغداد يقوده رئيس مجلس النواب #محمد_الحلبوسي، لدعم تنصيب اللواء نجم الجبوري محافظاً لنينوى».

إعداد: محمد الأمير

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات