أفرجت #الإدارة_الذاتية اليوم الأربعاء عن دفعة جديدة من عوائل تنظيم #داعش المتواجدة في #مخيم_الهول، وذلك بعد الإفراد عن دفعة سابقة أرسلت إلى #الرقة يوم الأول من أمس، استكمال لاتفاق الوساطة مع شيوخ عشائر في المنطقة.

وأكد مصدر من إدارة المخيم (فضل عدم ذكر اسمه)لموقع (الحل نت)، خروج أكثر من 100 عائلة من عوائل التنظيم، هم عبارة عن 400 امرأة وطفل، مشيراً إلى ان دفعات لاحقة قد تخرج في الفترة القادمة، ما أن تستكمل القوائم وتنتهي الإجراءات المتعلقة بالتحقق من الأسماء.

وأرجع المصدر سبب استكمال عمليات الأفراج، إلى عودة الأمان والاستقرار إلى المنطقة، بعد الهجوم التركي على شمال وشرق #سوريا، مشيراً إلى أن مصير عوائل التنظيم المنتمين لمناطق سوريا من خارج مناطق الإدارة الذاتية لا يزال غير مطروح، بحكم غياب الوساطات العشائرية رغم وجود رغبة بالإفراج عنهم.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد نشر صباح اليوم، أن الدفعة الجديدة من المفرج عنهم تأتي استكمالًا لنتائج المؤتمر الذي عقده مجلس سوريا الديمقراطية مع وجهاء العشائر في بداية أيار الماضي.

وأوضحت المرصد أن قوائم أسماء ترسل من قبل العشائر إلى “الإدارة الذاتية” التي بدورها ترسلها لإدارة #مخيم_الهول لإجراء تحقيقات وتدقيق أمني للأسماء المطروحة وعلى إثر نتائج التحقيقات تتم عملية الإفراج.

وسبق أن أفرجت الإدارة الذاتية عن 4 دفعات قبل الهجوم التركي الأخير، عادت إلى عدة مناطق، منها #دير_الزور و #منبج و #الطبقة و #الرقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.