“TikTok” تحظر حساب فتاة انتقدت ممارسات الصين تجاه مسلمي الإيغور


حظر تطبيق مشاركة الفيديو “TikTok” حساب إحدى الفتيات اللاتي تحدثنّ عما تفعله السلطات الصينية بحق المسلمين الأيغور في #تركستان_الشرقية.

ونشرت «فيروزا عزيز» البالغة من العمر 17 عاماً، مقطع فيديو تتحدث فيه عن كيفية إطالة رموش العين، ولكنها دعتهم من خلال الفيديو إلى أن يكونوا واعين إزاء ما تفعله الحكومة الصينية تجاه مسلمي الإيغور.

وقالت خلال المقطع المصور إنه: «ما عليك فعله أولاً هو أخذ أداة الرموش وتجعيد رموشك، ومن ثم، ستضعينه وتستخدمين هاتفك الذي تستخدمينه الآن للبحث عن ما يحدث في الصين، وكيف يقيمون معسكرات اعتقال، ويلقون المسلمين الأبرياء هناك».

وتابعت حديثها: «ويفصلون عائلاتهم عن بعضهم البعض، ويخطفونهم، ويقتلونهم ، ويغتصبونهم، ويجبرونهم على أكل لحم الخنزير، ويجبرونهم على شرب (الخمر)، ويجبرنهم على اعتناق ديانات مختلفة، وإن لم يفعلوا، فسوف يكون مصيرهم القتل».


وبعد أن حظي الفيديو بملايين المشاهدات في أقل من يومين، علقت شركة “TikTok” الصينية حساب الفتاة، زاعمةً أن السبب في ذلك يعود إلى فيديو قامت بنشره مسبقاً عن «أسامة بن لادن» ، وليس عن الفيديو الذي يندد بما تفعله الصين بأكثر من مليون مسلم إيغوري.

من جانبها، كتبت الفتاة على حسابها في «تويتر» بأنها «حاولت التواصل مع (تيك توك)، لكن أحداً لم يرد عليها» بينما تنفي الشركة أن يكون حساب «فيروزا» قد عُلِّق بسبب قضايا سياسية.

من الجدير بالذكر أن الخدمة مملوكة لشركة (بايت دانس) “ByteDance” الصينية المعروفة بالعمل مع #الحكومة_الصينية لمراقبة المحتوى عبر الإنترنت.

الصورة من الأرشيف


التعليقات