بغداد 31°C
دمشق 27°C
الإثنين 28 سبتمبر 2020

الخارجية الألمانية: أوقفنا التعامل مع المحامين الأتراك حرصاً على حياتهم


قررت السلطات الألمانية، وقف التعاون مع المحامين المحليين المتعاملين معها من داخل تركيا، خوفًا عليهم من الاعتقال بتهمة التجسس.

جاء القرار من #وزارة_الخارجية_الألمانية، بسبب اعتقال #السلطات_التركية، محامٍ شارك في بحث لمصلحة السفارة الألمانية حول #طالبي_اللجوء.

وقالت الخارجية إن «المحامي التركي المتهم بالتجسس يعمل مع السفارة في #أنقرة منذ 10 أعوام»، بالإضافة لعمله مع سفارات النمسا والنرويج وهولندا.

وقدم المحامي للسفارات الثلاث، أبحاث اجتماعية ميدانية عن الأشخاص المتقدمين بطلبات #اللجوء في الغالب هرباً من الملاحقات الأمنية في #تركيا.

وكانت #الحكومة_التركية، قد ألقت القبض على المحامي «يلماز سزجين» في 17 أيلول/ سبتمبر الماضي، ثم أصدرت في حقه مذكرة #اعتقال بتهمة التجسس، وفقاً لصحيفة «زمان» التركية.

وفي تعليقه على حادثة الاعتقال، قال المتحدث باسم الخارجية: إن «المحامي المتعاون مع #السفارة_الألمانية في #أنقرة، اعتقل في #تركيا، ووضع في حجز انفرادي»، مؤكداً عدم تمكّن #السفارة_الألمانية من التواصل معه لكونه مواطنا تركيا.

تجدر الإشارة إلى أن الخارجية الألمانية، أعلنت عن وقف التعامل مع المحامين المحليين في تركيا، الذين كانوا يقدمون لها الخدمات والاستشارات القانونية، خوفا على أمنهم بسبب الاعتقال والمحاسبة.

الصورة من الأرشيف


التعليقات