بغداد 29°C
دمشق 25°C
الإثنين 21 سبتمبر 2020

10979417_855613364495752_10021667_n

تستعد جامعة غازي عينتاب التركية لإطلاق أكثر من 20 برنامجاً باللغة العربية ضمن خطتها لاستيعاب الطلاب السوريين وقبول المزيد منها في كلياتها.

وقال رئيس الجامعة (يافوز جوشكون) وفق قناة TRT إن "البرامج الجديدة ستشمل كليات تقنية وكليات اجتماعية ومعاهد أخرى".

يأتي ذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي التركية، عن مشروع يتضمن فتح برامج باللغة العربية في 8 جامعات، سيتم فيها الاعتماد على اساتذة سوريين.

المتحدث باسمه: عبدالمهدي سيستبدل أكثر من نصف كابينته الوزارية


رصد ـ الحل العراق

أكد المتحدث باسم الحكومة #وليم_وردة، أن رئيس الوزراء #عادل_عبدالمهدي سيصدر قائمة باستبدال أكثر من نصف الكابينة الوزارية قريباً.

وقال وردة في تصريح صحافي إن «عبدالمهدي يعد في الوقت الحالي قائمة لاستبدال أكثر من نصف الكابينة #الوزارية، وأن القائمة ستصدر قريباً بعد الانتهاء من اختيار #المرشحين».

وأضاف أن «العمل مستمر لإكمال #التغيير الوزاري بشكل سريع وتقديم الوزراء الجدد. وأن عبدالمهدي وحده المعني باستبدال #الوزراء فقط وقد تتغير بعض الأسماء المرشحة المطروحة في الوقت الحالي».

من جهته، النائب عن تحالف “#الفتح#عامر_الفايز، أعلن في تصريح صحافي، عن استكمال رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي التعديل الوزاري ووضع أسماء بديلة في حال رفضت أسماء المرشحين.

وكان الباحث والمحلل #السياسي #محمد_التميمي، قد أكد في وقتٍ سابق، لـ”الحل العراق“، أن التعديل الوزاري في حكومة #عادل_عبدالمهدي لا تتم إلا بطريقة واحدة، وإن فشل #التعديل الوزاري، فهذا يعني تمسك الأحزاب بمكاسبها السياسية.

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات