بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
إعلان إسرائيلي عن شن هجوم واسع ضد القوات الإيرانية في سوريا - الحل نت

إعلان إسرائيلي عن شن هجوم واسع ضد القوات الإيرانية في سوريا


كشف وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد، «نفتالي بينيت»، أنهم سيشنون هجمات متواصلة ومنتظمة ضد القوات الإيرانية في سوريا، حتى يتم طردها من هناك، مشيراً إلى أنهم سيستغلون الأزمة العميقة التي تعيشها طهران في الداخل والعراق معاً.

جاء ذلك بعد انتهاء محادثاته المغلقة مع هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، قائلاً: إنه «يعمل على صياغة سياسة نوعية جديدة حيال التواجد الإيراني في سوريا».
وأشار «بينيت» أن على بلاده «عدم تكرار أخطاء الماضي، حينما سمحت لـ(حزب الله) قبل 25 عاما، بنشر قذائف بالقرب من الحدود الإسرائيلية اللبنانية، ما أدى إلى امتلاكه اليوم 140 ألف قذيفة».

وكشف الوزير الإسرائيلي، أن شعاره في الخطة التي وضعها «يجب اتخاذ إجراء عسكري هجومي، إلى جانب زيادة #العقوبات_الاقتصادية، والضغط السياسي على إيران»، وفقاً لـ”RT”.

وقال «بينيت» بشكل واضح وصريح إنه: «كلما زاد عدد #القتلى_الإيرانيين في #سوريا، كلما زاد الضغط على #طهران، لسحب قواتها من هناك».

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي، في ختام تصريحاته، على أن «الوقت المناسب للقيام بذلك هو الآن؛ وفقط الآن، يجب عدم تأجيل الموضوع، لوجود نافذة إستراتيجية، تشكّل فرصة ذهبية لاتخاذ سياسة هجومية ضد #إيران في سوريا».

الصورة من الأرشيف


التعليقات