بغداد 16°C
دمشق 11°C
الجمعة 27 نوفمبر 2020

روسيا: ندعم اللقاء بين تركيا وسوريا وبانتظار جاهزية الطرفين


أكد نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الجمعة، أن موسكو موافقة وبقوة على دعم إمكانية عقد لقاء بين أنقرة ودمشق.

ولم يكشف بوغدانوف عن توقيت اللقاء بين الطرفين، موضحاً أن «هذه الخطوة مرتبطة بمدى جاهزية #دمشق وأنقرة على عقد اللقاء».

تأتي تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي، بعد أن رجحت مستشارة الرئيس السوري، بثينة شعبان، في وقت سابق «إمكانية إجراء محادثات سورية-تركية في #سوتشي، يتم خلالها بحث #العملية_العسكرية_التركية في شمال شرقي #سوريا.

وكان رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، قد قال أمس الخميس، إنه بحث التطورات الأخيرة في سوريا مع نظيره التركي، الجنرال يشار غولر.

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، مساء الخميس، أن بلادها تعمل بصورة وثيقة ومستمرة مع #تركيا لإزالة المسائل الخلافية بينهما بشأن الاتفاقات التي توصلتا إليها حول سوريا.

من الجدير بالذكر، أن الرئيس الروسي، فلاديمير #بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب #إردوغان، كانا قد وقعا 22 تشرين الأول/ أكتوبر في #سوتشي، على مذكرة تفاهم مكونة من 10 بنود لحل التوتر شمال #شرق_سوريا، عقب مع تسمى عملية «نبع السلام»، التي أطلقها الجيش التركي في سوريا، والتي اتهمتها منظمات دولية بارتكاب جرائم حرب وتغيير ديمغرافي في المنطقة.

الصورة من الأرشيف


التعليقات