ألمانيا تستأنف تصدير الأسلحة لتركيا رغم استمرار حملتها بسوريا

ألمانيا تستأنف تصدير الأسلحة لتركيا رغم استمرار حملتها بسوريا

قررت #ألمانيا إعادة تصدير الأسلحة إلى #تركيا بعد أن أوقفتها بسبب حملتها شمال شرق سوريا، رغم استمرار التوغل التركي في المنطقة.

وقالت وزارة الاقتصاد الألمانية إن الحكومة «أعطت الضوء الأخضر لأربع صفقات تسليح لتركيا بقيمة 3,09 مليون يورو خلال الأسابيع الستة الأولى عقب بدء التوغل العسكري التركي في شمال سوريا في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي… لم تتضمن أي أسلحة حربية»، بحسب إذاعة صوت ألمانيا.

ولم يكشف تعليق الوزارة -الذي جاء رداً على طلب إحاطة من حزب اليسار المعارض- عن نوعية التسليح الذي صدرته إلى تركيا بدقة، لكنها أفادت بأن الفئات هي كالتالي: «تسليح للقطاع البحري التركي بقيمة 2,69 مليون يورو، والذي من الممكن أن يشمل أي نوع تسليح للسفن الحربية على سبيل المثال، وأجهزة إلكترونية تُستخدم لأغراض عسكرية بقيمة 400 ألف يورو. وأسلحة خفيفة أو ملحقاتها بقيمة 2556 يورو».

واعتبر حزب اليسار أن تصاريح التصدير لأنقرة «غير مسؤولة على الإطلاق»، وقالت نائبة عن الحزب خلال جلسة الإحاطة «يتعين أن يكون هناك حظر عام على تصدير الأسلحة لتركيا».

وتقول ألمانيا إن الحملة التركية شمال سوريا «مخالفة للقانون الدولي»، وبناءً على ذلك أعلنت حظراً لتصدير الأسلحة «يسري فقط على الأسلحة والعتاد العسكري الذي يمكن استخدامه في سوريا».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة