رصد ـ الحل العراق

أكد رئيس مجلس #الوزراء #عادل_عبدالمهدي، الجمعة، إنه سيقدم إلى #مجلس_النواب، طلب استقالته، استجابة لدعوة #المرجعية الدينية.

وذكر عبدالمهدي، في بيان: «استمعت بحرص كبير الى خطبة المرجعية الدينية العليا، وذكرها انه بالنظر للظروف العصيبة التي يمر بها البلد، وما بدا من عجز واضح في تعامل الجهات المعنية مع مستجدات الشهرين الأخيرين بما يحفظ #الحقوق ويحقن #الدماء فإن مجلس النواب الذي انبثقت منه #الحكومة الراهنة مدعو إلى أن يعيد النظر في خياراته بهذا الشأن ويتصرف بما تمليه مصلحة #العراق والمحافظة على دماء أبنائه، وتفادي انزلاقه إلى دوامة العنف والفوضى والخراب».

وأضاف: «استجابة لهذه الدعوة وتسهيلاً وتسريعاً لإنجازها بأسرع وقت، سأرفع إلى مجلس النواب الموقر الكتاب الرسمي بطلب الاستقالة من رئاسة الحكومة الحالية ليتسنى للمجلس إعادة النظر في خياراته».

ونبّه إلى أن «الداني والقاصي يعلم بأنني سبق وأن طرحت هذا الخيار علناً وفي المذكرات الرسمية، وبما يحقق مصلحة #الشعب والبلاد».

وكانت المرجعية الدينية العليا المتمثلة علي السيستاني، قد رأت اليوم الجمعة، أن مجلس النواب الذي اختار الحكومة مدعو إلى أن يعيد النظر في خياراته، وانه مدعو الى الإسراع في إقرار حزمة التشريعات الإصلاحية بما يكون تمهيداً لانتخابات حرة ونزيهة.

ومنذ الخامس والعشرين أن تشرين الأول الماضي، عمت #التظاهرات والاحتجاجات العاصمة بغداد، وعدد من #المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللها اشتباكات بين #المتظاهرين والقوات الأمنية أسفرت عن مقتل نحو 400 شخص واصابة أكثر من 13 ألف، في صفوف الطرفين.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.