بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
الصدر يعلنها.. لن «نشارك» في الحكومة المقبلة.. «سنمنع» أيضاً بقية الأحزاب - الحل نت

الصدر يعلنها.. لن «نشارك» في الحكومة المقبلة.. «سنمنع» أيضاً بقية الأحزاب


رصد- الحل العراق

أعلن رجل الدين الشيعي زعيم #التيار-الصدري #مقتدى_الصدر، اليوم السبت، أن تياره لن يشارك في الحكومة العراقية المقبلة، وسيقوم بمنع بقية الأحزاب الأخرى من ذلك أيضاً.

وأضاف موقع “باسنيوز” الخبري، نقلاً عن مصادر مقربة من الصدر، قولهم: إنه «سيعمل على منع الأحزاب والتيارات السياسية كافة، بما فيها تياره من تشكيل الحكومة المقبلة بعد استقالة الحالية برئاسة #عادل_عبد_المهدي».

ووفقاً للمصادر ذاتها، أكد الصدر بالقول: «لم ولن أسمح بعودة الفاسدين بثوب آخر وبمسميات أخرى، وسنمنع كل الأحزاب والتيارات كما منعنا (التيار الصدري) من التدخل في تشكيل الحكومة والمفوضية وقانونها»، مردفاً «سوف نضغط بمعيتهم وسلميتهم على القضاء، لمحاسبة الفاسدين والسراق وإن كانوا يدعون الانتماء لنا فضلاً عن من هم خارجين عنا».

جديرٌ ذكره، أن الصدر يتزعم تحالف #سائرون، الذي يمتلك 54 مقعداً في #مجلس_النواب العراقي، وفقاً لنتائج #الانتخابات التشريعية التي جرت في أيار / مايو 2018.

يأتي هذا التطور، بعد أن أعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية، #سعد_الحديثي، اليوم السبت، أن استقالة عادل عبد المهدي قد «وصلت إلى مجلس النواب»، وذلك بعد شهرين من #الاحتجاجات الدامية التي سقط فيها أكثر من 400 قتيل و15 ألف جريح، حسب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق.

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات