بغداد 16°C
دمشق 12°C
الثلاثاء 9 مارس 2021
ماذا تحمل ناقلة الحاويات الروسية العملاقة المتجهة إلى سوريا؟ - الحل نت

ماذا تحمل ناقلة الحاويات الروسية العملاقة المتجهة إلى سوريا؟


كشفت مصادر إعلامية متطابقة، أن ناقلة حاويات عملاقة توجهت من روسيا إلى ميناء طرطوس في سوريا، تحمل 450 حاوية شحن بحمولة 22 طن لكل منها.

وأكد مرصد «البوسفور» المختص برصد حركة السفن عبر #مضيق_البوسفور، وعبر منشور على حسابه في «تويتر» أن «سفينة تابعة لشركة (أوبورون لوجيستيكا)، ومقرها #بطرسبورغ، دخلت مياه المتوسط أول أمس الجمعة، 29 تشرين الثاني/ نوفمبر.

ورجحت مصادر إعلامية، من أن «سفينة الشحن واسمها (#سبارتا) التي غادرت ميناء (نوفوروسيسك)، يجب أن تصل #ميناء_طرطوس السوري، حيث توجد قاعدة الدعم التقني البحرية الروسية على المتوسط»، وفقاً لموقع “Al Masdar news”.

من جانبه نشر موقع شركة «أوبورون لوجيستيكا» الروسية للشحن على الإنترنت، معلومات حول حمولة السفينة (سبارتا)، مؤكداً أنها تحمل حتى 450 حاوية شحن بحمولة 22 طن كل منها.

وأضاف الموقع أنها تُعد واحدة من أكبر سفن #شحن_الحاويات في #روسيا، إذ يزيد طولها عن طول ملعب كرة القدم. ولم يتضح ما الذي تحمله السفينة في الحاويات على ظهرها.

من الجدير بالذكر، أن روسيا أرسلت عام 2018 مجموعة سفن شحن إلى طرطوس، بينها السفينة الضخمة (سبارتا-3)، وسربت حينها معلومات عن حمولتها، من أنها محملة بعتاد عسكري، ورُجح أن روسيا أرسلته للقوات الحكومية السورية وحلفائها، كما نقلت سفينة أخرى معدات حربية بينها عربات ودبابات وفقاً لـ«لينتا رو».

الصورة من الأرشيف


التعليقات