أعلنت المؤسسة السورية للتجارة، عن بيع السلة #الغذائية بقيمة عشرة آلاف ليرة سورية في صالاتها ومنافذ بيعها بمختلف المحافظات وذلك بموجب دفتر العائلة.

وتتضمن السلة بحسب وكالة سانا، مجموعة من المواد الغذائية الأساسية وهي 5 كيلو غرامات من السكر الأبيض و3 كيلو غرامات من البرغل و 3 كيلو غرامات من الرز وعبوتان من المعكرونة وكيلو غرام واحد من الشعيرية و2 كيلو غرام سمنة و2 ليتر من زيت دوار الشمس وكيلو غرام واحد حمص وكيلو غرام واحد عدس حب وكيلو غرام واحد عدس مجروش ونصف كيلو شاي وعبوة رب البندورة.

وأكدت وكالة سانا، أن طرح السلة يأتي في “إطار دور السورية للتجارة بعملية التدخل الإيجابي وللحد من ارتفاع الأسعار لتوفير المواد الأساسية والضرورية للمواطنين وفق أفضل المواصفات وبأسعار تنافسية”.

وأطلق ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي منذ عدة أيام، حملة #خليها_عندك_تعفن، لمقاطعة بعض المواد التي تشهد ارتفاعاً جنونياً في #أسواق مناطق سيطرة السلطات السورية.

وشهدت الأسعار في مناطق سيطرة السلطات السورية، ارتفاعاً بنسبة 35% خلال الأسبوعين الأخيرين، وذلك بالتزامن مع تواصل انهيار الليرة السورية، وزيادة الرواتب التي أعلن عنها (بشار الأسد).

يذكر أن الليرة تواصل هبوطها، ولامس اليوم الأحد حاجز الـ 835 ليرة للدولار الواحد، أي أن بحساب سعر الدولار في أوائل 2011، وكان بـ 50 ليرة، تكون الأسعار قد ارتفعت نحو 17 ضعفاً.

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.