بغداد 18°C
دمشق 10°C
الإثنين 8 مارس 2021
وزارة السياحة: عدد القادمين إلى سوريا ازدادت بنسبة 46% - الحل نت

وزارة السياحة: عدد القادمين إلى سوريا ازدادت بنسبة 46%


أكدت وزارة السياحة، أن عدد القادمين إلى سوريا من العرب والأجانب، ازداد بنسبة 46 بالمئة لغاية شهر تشرين الأول من عام 2019 مقارنة مع الفترة الزمنية نفسها من عام 2018.

وذكرت الوزارة، أن “عدد القادمين بلغ 2.1 مليون شخص ما بين سائح وزائر يوم واحد أو مقيم، أغلبهم من الجنسية (اللبنانية والأردنية والعراقية والبحرينية).

وأشارت الوزارة بحسب صحيفة الوطن، إلى أن عدد القادمين الأجانب بلغ 178 ألف قادم بزيادة مقدارها 15 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018 معظمهم من الجنسية (الروسية والأميركية والإيرانية والباكستانية والهندية).

وبحسب المؤشرات المقدمة من وزارة السياحة زيارة السياح كانت بغرض السياحة الدينية بزيادة 24 بالمئة، حيث بلغ عددهم 212 ألف زائر، قضوا خلالها قرابة 1.215 مليون ليلة سياحية بزيادة مقدارها 23 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2018 معظمهم من الجنسية العراقية والباكستانية والهندية والبحرينية والكويتية.

وبلغ عدد نزلاء الفنادق العرب والأجانب لغاية أيلول من عام 2019 بلغ نحو 294 ألف نزيل منهم 220 ألف نزيل فندقي عربي، و74 ألف نزيل فندقي أجنبي، بحسب الوزارة.

تجدر الإشارة إلى أن الأرقام التي ذكرت بحاجة إلى الكثير من التدقيق، لأنها غير موجودة أصلاً على أرض الواقع بهذا الحجم الكبير، ومعظم المناطق السياحية غير مؤهلة أولاً وبالتالي غير آمنة للسياحة بسبب #الحرب ثانياً، باستثناء #السياحة_الدينية التي تتركز على مناطق ومزارات محددة والقادمين من دول عربية بعينها وبإشراف مؤسسات رسمية أو دينية خارج نطاق

إعداد وتحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف


التعليقات

عاجل عاجل- إصابة الرئيس السوري “بشار الأسد” وزوجته بفيروس كورونا