رصد- الحل العراق

دعا تحالف #القوى برئاسة #محمد_الحلبوسي، اليوم الإثنين، إلى ترشيح شخصية من مكون آخر غير «الشيعي» لرئاسة الحكومة.

وقال نائب رئيس الكتلة النيابية للتحالف #رعد_الدهلكي في بيان تداولته وسائل إعلام عراقية: إنه يستغرب «ازدواجية التعامل لدى بعض الأطراف ومحاولتها ركوب الموجة».

مشيراً إلى أن «بعض الأطراف لم تعي الدرس، ولم تتعظ من حجم التضحيات التي قدمتها الجماهير والدماء التي سالت لتجاوز العناوين الضيقة والتخندقات والمحاصصة».

وأضاف الدهلكي، أن «أولى عتبات #المحاصصة، كانت من خلال اختزال مرشحي الرئاسات الثلاث بمكونات معينة، وبالتالي إذا ما أرادت الجهات التي تدعي رفضها المحاصصة أن تطبق الشعارات التي رفعتها، فعليها أن ترشح شخصية من مكون آخر غير الشيعي لرئاسة الوزراء، وأن تترك خيار الموافقة عليه للجماهير بعيداً عن القوى السياسية».

وتابع الدهلكي، بالقول: إن «هذه الخطوة هي الرسالة الحقيقية لتجاوز الطائفية، وهو ما فعله سابقاً تحالف القوى حين رشح أسماء من جميع المكونات لحقيبة #الدفاع متجاوزاً العناوين الضيقة»، مبيناً أن «هذا ما نريد أن نراه اليوم من القوى الشيعية المنادية بالإصلاح وتجاوز الطائفية، أما دون ذلك فعلى الجميع الاعتراف بالفشل والذهاب للشعب ليقول كلمته لما فيه خير #العراق وشعبه».

جديرُ ذكره، أن #مجلس_النواب العراقي، كان قد قبل في جلسته مساء أمس الأحد، استقالة حكومة #عادل_عبد_المهدي، فيما قام بتوجيه رسالة إلى رئيس الجمهورية #برهم_صالح، من أجل تكليف رئيس وزراء جديد للبلاد.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.