بغداد 17°C
دمشق 9°C
الأربعاء 3 مارس 2021
الحويت : الحشد الشبكي شكل خلية أمنية في سهل نينوى.. لهذا الهدف - الحل نت

10934506_846902508700171_1854677923_n

قال الناطق الرسمي السابق باسم وزارة الخارجية السورية (جهاد مقدسي) في لقاء على شاشة قناة الميادين الموالية للنظام السوري "إن هناك أطرافاً في المعارضة السورية ترى الصراع شخصياً مع رئيس النظام بشار الأسد"، مشيراً إلى أن "الجدل حول السلطة لن يحسم إلا بقرار دولي".

ووصف مقدسي، الذي شارك في حوار القاهرة المختتم منذ يومين، الوضع الراهن في سوريا بأنه "قتال بين الأخوة"، لافتاً من جديد إلى أن "استقالته" من منصبه جاءت بسبب عدم شعوره بالانتماء إلى أجندة النظام، فهو ينتمي "إلى أجندة تقول بضرورة الاعتراف بالشعب السوري، وبناء الشراكة من أجل تحقيق تطلعات الشعب".

الحويت : الحشد الشبكي شكل خلية أمنية في سهل نينوى.. لهذا الهدف


خاص – الحل العراق

أكد المتحدث باسم #العشائر_العربية في المناطق #المتنازع_عليها #مزاحم_الحويت، اليوم الثلاثاء، أن اللواء 30 والمعروف باسم الحشد الشبكي شكل خلية أمنية جديدة في محافظة #نينوى.

الحويت قال لمراسل “الحل العراق”: إن «الخلية الأمنية الجديدة هدفها زعزعة الأمن والاستقرار في مناطق سهل #نينوى، بهدف إفشال مهمة المحافظ الجديد #نجم_الجبوري».

لافتاً إلى أن «الخلية الجديدة ستقوم بأعمال قتل وخطف، من أجل اتهام المحافظ نجم الجبوري، بأنه يتحمل مسؤولية انهيار الأمن، وذلك بعدما تعهد الجبوري في تصريحات صحفية سابقة، بإنهاء عمل #المكاتب_الاقتصادية التابعة لفصائل #الحشد_الشعبي».

وكانت مصادر محلية من محافظة نينوى، قد كشفت، اليوم الثلاثاء، أن محافظ نينوى الجديد #نجم_الجبوري، أعدَّ خطة للتخلص من نفوذ الفصائل المسلحة الموالية لإيران في #الموصل.

وكان مجلس محافظة نينوى، قد أعلن أنه «أقال المحافظ منصور المرعيد» من منصبه، وصوت في جلسة استثنائية، على قائد عمليات نينوى السابق اللواء نجم الجبوري، لـ«منصب المحافظ».

وأصدر رئيس الجمهورية في وقت سابق مرسوماً جمهورياً بتعيين القائد السابق لعمليات نينوى نجم الجبوري محافظاً جديداً لنينوى، خلفاً لمنصور المرعيد المقرب من الحشد الشعبي والقيادي في حركة “عطاء”.

إعداد: محمد الأمير

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات