بغداد 15°C
دمشق 6°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
مقتل قيادي من تنظيم «حراس الدين» بقصف للتحالف في ريف إدلب - الحل نت

مقتل قيادي من تنظيم «حراس الدين» بقصف للتحالف في ريف إدلب


قتل قيادي من تنظيم «حراس الدين»، التابع لتنظيم «قاعدة الجهاد»، مساء اليوم الثلاثاء، باستهداف سيارته من طائرة مسيرة بالقرب من الحدود السورية التركية بريف إدلب.

ونقلت صحيفة «جسر»، عن مصادر وصفتها بالموثوقة، إن «الشخص الذي استهدف بالقصف قرب الحدود السورية التركية مساء اليوم، هو مسؤول دورات المعسكرات في تنظيم (حراس الدين) والهيئة وهو من (جماعة خراسان)».

وأضافت بأن القيادي المدعو «أبو حذيفة الجزراوي»، والذي يعمل مدرباً عسكرياً لدى جماعة «حراس الدين»، قتل نتيجة قصف جوي استهدف سيارته مساء اليوم، في بلدة #أطمة الحدودية بريف #إدلب.

من جانبه أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن «طائرات استطلاع تابعة للتحالف الدولي استهدفت مساء اليوم، سيارة نوع «فان» في محيط بلدة أطمة شمال محافظة إدلب، ما أدى لمقتل شخصين بداخلها، أحدهما قيادي في الفصائل «الجهادية»، دون ذكر اسمه»، وفق مصادر خاصة للمرصد الحقوقي.

وتشكل فصيل «حراس الدين» نهاية شهر شباط 2018، إذ كان عناصره وقياداته جزءاً من جبهة #تحرير_الشام، بينما تتبع الآن لتنظم «قاعدة الجهاد» (تنظيم القاعدة)، وينشط عملها في ريف #حماة الغربي واللاذقية الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

الصورة من الـ”SNP”


التعليقات