خاص ـ الحل العراق

أعلنت رئاسة #مجلس_النواب، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل جلستها إلى إشعار آخر، بسبب مناقشة قانوني انتخابات #البرلمان والمفوضية المستقلة للانتخابات في اللجنة القانونية.

النائب عن كتلة “#البناء” #حنين_قدو، قال لـ”الحل العراق“، إن «رئاسة مجلس النواب أبرقت للأعضاء بأن الجلسة تم تأجيلها الى إشعار آخر، من أجل مناقشة قانوني انتخابات مجلس النواب والمفوضية المستقلة للانتخابات».

مبيناً أن «رئاسة البرلمان وقادة الكتل وأغلب النواب، سينشغلون باجتماع اللجنة القانونية لمناقشة قانوني الانتخابات والمفوضية، ولهذا هي تدرك جيداً أن الجلسة لن تعقد بسبب عدم وجود نصاب قانوني».

وأضاف قدو أن «القسم الآخر من النواب ومنهم ما يُعرف بـ”الزعامات” سيكونون منشغلين بملف الحوارات والمشاورات للتوصل إلى حلول بشأن بديل رئيس الوزراء المستقيل #عادل_عبدالمهدي».

ويشهد العراق موجة من #التظاهرات الشعبية منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، والمطالبة بإسقاط الطبقة السياسية التي تحكم العراق منذ عام 2003، وبحسب محللين للشأن العراقي، فأن «استقالة عبد المهدي من رئاسة الحكومة العراقية، لن تحل المشكلة السياسية المزمنة في البلاد»، وهذا ما أكده ناشطون عراقيون، أن المتظاهرين أكدوا عزمهم البقاء في الساحات إلى حين تغيير الطبقة السياسية برمتها، لا الاكتفاء بالإطاحة بالحكومة.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.