أصدرت منظمة اليونسيف بياناً أدانة فيه القصف الممنهج من قبل الفصائل المدعومة من تركيا يوم أـمس الاثنين على مدينة تل رفعت شمالي حلب، والذي راح ضحيته مجموعة من المدنيين من ضمنهم 8 أطفال.

وقالت المنظمة العالمية في بيانها: “نعبر عن الصدمة والحزن إزاء تقارير وردت تفيد بمقتل ثمانية أطفال وإصابة ثمانية آخرين بجراح إثر هجمات على بلدة تل رفعت شمالي حلب”.

وأكدت المنظمة أن “جميع الأطفال هم دون سن الخامسة عشر. ومع هذه الهجمات يصل عدد الأطفال القتلى في شمال سوريا إلى ٣٤ على الأقل خلال الأربع أسابيع الماضية”.

وقالت اليونسيف: ” خلال حوالي تسع أعوام من النزاع في سوريا، لم يكن هناك أي اعتبار للمبدأ الأساسي لحماية الأطفال”.
مطالبة كافة أطراف الصراع في #سوريا بواجب حماية الأطفال في كافة الأوقات، “الأطفال ليسوا هدفاً وأولئك الذين يقتلون الأطفال عمداً سيتعرضون للمسائلة”.

وكان نشطاء ومرصد حقوقي قد وثقوا يوم أمس الاثنين، مقتل 9 مدنيين في قصف نفذته الفصائل التابعة للحملة التركية في شمال سوريا.

وقال مصدر من شبكة “INT” الإخبارية إن «قصف الجيش الوطني في مدينة #تل_رفعت أوقع 9 قتلى والعديد من الجرحى أغلبهم من الأطفال»، وشارك صوراً تظهر الإصابات في صفوف الضحايا.

وكشفت وكالة “احتمالات” أن القصف المدفعي الذي استهدف مدينة تل رفعت نفذته فصائل تتبع للفيلق الثالث العامل تحت تشكيل ما يسمى بـ #الجيش_الوطني المدعوم من #تركيا.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة تل رفعت يسيطر عليها فصيل يعرف باسم «جيش الثوار»، وهو يتبع لـ «قوات سوريا الديمقراطية»، التي تحاربها أنقرة في حملة عسكرية تتركز على بلدات ومدن في شمال شرق سوريا.

الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.