مقتل “اليابا” قرب الباب… والاغتيالات تحصد المزيد من “القادة” في مناطق درع الفرات

مقتل “اليابا” قرب الباب… والاغتيالات تحصد المزيد من “القادة” في مناطق درع الفرات

أقدم مجهولون صباح اليوم الثلاثاء على اغتيال “حامد بولاد” القيادي في فصيل “فرقة الحمزة” ومعروف باسم “اليابا” وجرت عملية الاغتيال في قرية بزاعة بريف مدينة الباب الخاضعة لسيطرة مسلحي “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا.

وقالت مصادر صحفية أن “حامد بولاد” قد اغتيل بإطلاق النار في الرأس من قبل مجهولين، هو الأخ الشقيق لقائد الفصيل سيف أبو بكر، وكان قد عرف عنه ارتكابه العديد من الانهاكات مستقوياً بفصيل الحمزات. وقد ظهر قبل فترة في مقطع فيديو مهين، حيث تعرض للصفع بـ “الكلاش” من قبل “ممرضة” تعمل في مشفى بمدينة #الباب، وذلك وسط حشد من الناس، رداً على قيامه مع مجموعته باقتحام المشفى والاعتداء على الممرضات.

ويوم أمس الاثنين أيضاً، قتل القيادي في فصيل “لواء سلطان مراد” المعروف باسم “أبو عدنان” وثلاثة من مرافقيه في الريف الغربي لمدينة #تل_أبيض بتفجير لغم أرضي استهدف سياراتهم، كما أصيب القيادي في فصيل أحرار الشرقية” الملقب بـ “ابو جعفر شقرا” بجروح بليغة بتفجير لغم في #سلوك، وأبو جعفر هو شقيق “أبو حاتم شقرا” القائد العام لفصيل “أحرار الشرقية” كانت تركيا قد تعهدت باعتقاله وتقديمه للمحاكمة على خلفية تورطه في اغتيال السياسية الكردية هفرين خلف، واثنين من مرافقيها، إضافة لاغتيال ثلاثة مسعفين بينهم ممرضتين.

كما جرح يوم أمس الاثنين خمسة مسلحين من “فيلق الشام”، نتيجة انفجار عبوة ناسفة في مدينة #عندان (13 كم شمال مدينة حلب)، وسبق أن انفجرت عبوة ناسفة بسيارة قرب معهد إعداد “الدعاة والداعيات الإسلاميين” في مدينة #جرابلس، ما أدى لإصابة سائق السيارة وثلاثة مدنيين بينهم طفل كانوا بقربها، حيث نقلوا إلى مشفى جرابلس لتلقي العلاج.

الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.