بغداد 14°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 2 مارس 2021
دراسة: 27% من السوريات الحوامل بتركيا يتعرضن لحالة إجهاض واحدة - الحل نت

دراسة: 27% من السوريات الحوامل بتركيا يتعرضن لحالة إجهاض واحدة


أوضح تقرير من جامعة تركية، أن نسبة 27% من السوريات الحوامل يتعرضن لحالة إجهاض واحدة، و 3% منهن يضعن جنيناً ميتاً واحداً على الأقل.

وتضمن التقرير إحصائيات خاصة بالأطفال السوريين والحوامل السوريات في تركيا، حيث أكد أن طفلاً من بين 37 طفل سوري يتعرض للوفاة عقب الولادة، مضيفة أن 81% من هذه الوفيات تحصل في السنة الأولى من عمر الأطفال، بينما 41% من وفيات الأطفال تحصل بالشهر الأول من ولادتهم.

وجاء بالتقرير، أن خطر وفاة الأطفال حديثي الولادة لدى السوريات يزداد في حال كان عمر الأم لا يتجاوز 18 سنة أو لم تزد الفترة الفاصلة بين الحملين عن 24 شهراً، أي أن زواج القاصرات يعتبر من أبرز عوامل هذه الظاهرة.

وعن أسباب وفيات الأطفال أكد التقرير، أن انخفاض الوعي الصحي والحمل السريع بعد الولادة وحرمان الطفل من الرضاعة الطبيعية من الأسباب الرئيسية وراء ذلك.

وتطرق التقرير لمرحلة التحصيل العلمي لدى النساء السوريّات في تركيا، فأكد التقرير أن 40% من النساء السوريات لم يلتحقن بمدرسة أو لم ينهين المرحلة الابتدائية، بينما وصلت نسبة الحاصلات على الشهادة الابتدائية 37% أما الإعدادية فالنسبة 13%، فيما النساء من حملة الشهادة الثانوية وما يليها فقد بلغت نسبتهن 9%.


التعليقات