بغداد 32°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
سانا: محلج الفداء يورد 570 طن من القطن المحلوج إلى شركات الغزل والنسيج - الحل نت

سانا: محلج الفداء يورد 570 طن من القطن المحلوج إلى شركات الغزل والنسيج


أعلن محلج “الفداء” في محافظة #حماة الخاضعة لسيطرة السلطات السورية، أنها أوردت 570 طنا من #القطن المحلوج إلى شركات الغزل والنسيج في جبلة واللاذقية وحماة.

وقال مدير المحلج (هشام كردي)، إن “كمية الأقطان المحبوبة التي تم حلجها في محلج الفداء منذ بداية عمليات الحلج وحتى الآن بلغت 3 آلاف طن من إجمالي الكمية المستلمة من فلاحي الحسكة ودير الزور والرقة والبالغة 15600 طنا”، بحسب ما نقلت وكالة سانا.

وأشار كردي إلى أنه نتج عن عمليات الحلج 950 طنا من القطن المحلوج إضافة إلى 1400 طن من البذور الصناعية، لافتاً إلى أن عمليات الحلج تصل إلى 100 طن يومياً، مؤكداً تقديم كل التسهيلات من المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان لتوريد أكبر كمية ممكنة من الأقطان إلى محالج المحافظة.

من جانب آخر، شهدت زراعة القطن في سوريا تراجعاً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، بسبب عوامل عدة أبرزها، ظروف الحرب وموجات النزوح الكبيرة من قبل المزارعين، إلى جانب عوامل أخرى تتعلق بتكاليف زراعته، من حيث غلاء أسعار الأدوية والبذار ونقص مياه الري، بالإضافة إلى استغلال التجار للمزارعين أثناء شرائهم المحاصيل.

وكشف تقرير صادر عن “اتحاد الفلاحين في سورية” في وقت سابق أن قيمة الخسائر في محصول #القطن تجاوزت 114 مليار ليرة، بالإضافة إلى صعوبة تحديد ترتيب #سوريا على خارطة زراعة وإنتاج القطن
.
الصورة من الأرشيف


التعليقات