بغداد 18°C
دمشق 13°C
الإثنين 8 مارس 2021
هذا ما يفعله "قاسم سليماني" في بغداد منذ عدة أيام.. - الحل نت

هذا ما يفعله “قاسم سليماني” في بغداد منذ عدة أيام..


رصد- الحل العراق

أكدت تقارير صحفية، على تواجد قائد #فيلق_القدس الإيراني #قاسم_سليماني، في العاصمة العراقية بغداد، منذ عدة أيام.

ونقل موقع “باسنيوز” الخبري، عن مصادر وصفها بالمطلعة قولها: إن «سليماني وصل #بغداد مساء الجمعة الماضية، بعد ساعات من إعلان رئيس الوزراء العراقي #عادل_عبد_المهدي استقالته، لمناقشة تداعيات التطورات على خلفية تلك الاستقالة».

وأوضح الموقع، أن «سليماني عقد اجتماعات كثيفة خلال الأيام الماضية مع القوى السياسية الشيعية فقط، من أجل توحيد موقفها بشأن اختيار بديل لعبد المهدي بأسرع وقت».

مشيراً إلى أن «الخلافات داخل البيت الشيعي كبيرة وكثيرة جداً، ولهذا تدخل سليماني للضغط على تلك الكتل لتوحيد موقفها».

من جانبها، أفادت وكالة “فرانس برس”، في وقتٍ سابقٍ يوم أمس، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، «موجود في بغداد للدفع باتجاه ترشيح إحدى الشخصيات لخلافة عبد المهدي».

وأضافت الوكالة نقلاً عن مصادرها، أن «مسؤول ملف العراق في حزب الله اللبناني الشيخ #محمد_كوثراني، يلعب أيضاً دوراً كبيراً في مسألة إقناع القوى السياسية من شيعة وسنة في هذا الاتجاه».

وكان مجلس النواب، قد قبل الأحد الماضي، استقالة رئيس الحكومة، عادل عبد المهدي، فيما خول رئيس الجمهورية، #برهم_صالح، بتكليف رئيس وزراء جديد، في ظل استمرار الكتل السياسية، بعقد اجتماعاتها، لطرح مرشحيها للمنصب، منذ يوم الجمعة الماضية، وسط رفض مطلق من جانب المتظاهرين وقادة الاحتجاج، بقبول إي شخص ضمن دائرة الأحزاب والطبقة السياسية الحاكمة للبلاد منذ 2003، لمنصب رئيس الحكومة.


التعليقات