بغداد 17°C
دمشق 11°C
السبت 6 مارس 2021
بعد أن وصلت إلى ألف مقابل الدولار...الليرة تستعيد جزء من قيمتها لليوم الثاني! - الحل نت

بعد أن وصلت إلى ألف مقابل الدولار…الليرة تستعيد جزء من قيمتها لليوم الثاني!


سجلت الليرة السوريّة اليوم الخميس ارتفاعاً جديداً في سعر الصرف أمام العملات الأجنبيّة، وذلك بعد أن شهدت خلال الأسابيع القليلة الماضية انهياراً سريعاً، ليصل سعر صرف الدولار الأمريكي قبل يومين إلى ألف ليرة سوريّة للدولار الواحد.

وصباح اليوم سجلت الليرة السوريّة ارتفاعاً بسيطاً، حيث وصل سعر صرف الدولار إلى ٨٢٠، فيما يتغير هذا السعر بين اللحظة والأخرى، ويختلف أيضاً من منطقة إلى أخرى في سوريا.

ورغم أن سعر صرف الليرة شهد تحسّناً بسيطاً خلال الساعات الماضية، إلا أن الليرة خسرت جزءاً كبيراً في قيمتها خلال الأسبوع الماضي، حيث أن الشهر الماضي كان سعر الصرف أمام الدولار لا يتحاوز ٦٢٥ ل.س.

ويبدو أن سعر الصرف في السوق المحليّة متجهاً نحو الاستقرار خلال الفترة المقبلة حيث توقفت الليرة السوريّة عن الهبوط خلال الـ٤٨ ساعة الماضية، ذلك بعد أن كانت تنخفض بمعدلات كبيرة على مدار الأيام الماضية.

وشهد الاقتصاد السوري حالة من التدهور نتيجة انخفاض قيمة العملة المحليّة، كما تعيش الأسواق حالة من التخبط نتيجة التغيّر اللحظي في سعر الصرف، في حين أغلقت مئات المحال التجارية في دمشق وحلب أبوابها الأسبوع الماضي، وامتنعت عن بيع السلع بسبب الوضع الراهن.


التعليقات