خاص ـ الحل العراق

في تطورٍ سياسي وجماهيري جديد، دعت قيادة هيئة #الحشد_الشعبي والأحزاب #الدينية في #العراق أنصارها إلى التظاهر في #ساحة_التحرير ببغداد، لرفض “المخرّبين” ودعم #التظاهرات السلمية.

وشهدت ساحة التحرير، اليوم الخميس، مشاركة عددٍ كبير من وجهاء #العشائر ورجال دين وغيرهم، وقد انطلقوا من منطقة شارع فلسطين نحو الساحة، رافعين شعارات (#الموت لأمريكا، لا للبعث، نعم لطرد المخربين).

في السياق، قال القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية #أثيل_النجيفي، لـ”الحل العراق“، إن «جهات سياسية لها أذرع مسلحة، تسعى لإعادة الترويج لنفسها من خلال استغلال التظاهرات الشعبية، وزج عناصرها لخلط الأورق والتشويش على المطالب التي ينادي بها #المتظاهرون منذ شهرين في مدن البلاد».

مبيناً أن «ساسة وقادة أحزاب وفصائل مسلحة باتوا يشعرون بأنهم فقدوا شعبيتهم خلال الأعوام الماضية، وهم يسعون حالياً إلى إعادة الشعبية السابقة عبر تبني مطالب #المحتجين».

ويشهد العراق منذ بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، #تظاهرات شعبية عارمة، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، تحولات فيما بعد إلى إسقاط #الحكومة، وأسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 300 شخصاً، وإصابة 15 ألف آخرين بجروح متفاوتة، وفق المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.