بغداد 18°C
دمشق 11°C
الأحد 7 مارس 2021
البيشمركه تُحذّر: كركوك في خطر والحكومة العراقية لم تتحرك حتى اللحظة - الحل نت

البيشمركه تُحذّر: كركوك في خطر والحكومة العراقية لم تتحرك حتى اللحظة


خاص- الحل العراق

حذّر مسؤول البيشمركة في محور جنوبي كركوك “نوري حمه علي” اليوم الجمعة، من خطرٍ يداهم مركز المدينة «إذا لم تتحرك #الحكومة_العراقية لإيقاف تمدّد تنظيم داعش».

“حمه علي” قال لـ الحل العراق إن «تنظيم داعش زاد من هجماته خلال الأيام الأخيرة بسبب الفراغات الكبيرة التي تتركها القوات الأمنية، خاصةً جنوبي كركوك والتي سمحت للتنظيم بالتحرك بسهولة تامة».

لافتاً إلى أن التنظيم «بات بإمكانه التنقل بين مناطق كركوك وأصبحت لديه القوة الكافية والعناصر المدربة التي يستطيع من خلالها تنفيذ هجماته على المناطق التي يخطّط لها».

مُنوّهاً أنه قدّم لقيادة العمليات المشتركة، تقريراً كاملاً ومُفصّلاً عن تحرّكات التنظيم جنوبي كركوك ومنطقة #حمرين «لكن لم تتحرّك لمعالجة الخلل وإيقاف تمدد التنظيم حتى هذه اللحظة» بحسب قوله.

وأشار مسؤول البيشمركة إلى أن «مناطق الحويجة والدبس والرياض بحاجة لعمليةٍ عسكرية مشتركة بين الجيش و#البيشمركة بإسنادٍ من #التحالف_الدولي، للقضاء على قوة التنظيم ومنعه من التحرك باتجاه مركز المدينة».

وتشهد محافظة كركوك التي تُعدّ من المناطق المتنازعة عليها بين #بغداد و #أربيل، بينٍ حينٍ وآخر ، تفجيراتٍ وهجماتٍ ضد مراكز أمنية، يُشتبه بوقوف تنظيم #داعش وراءها.

 

إعداد- محمد الأمير


 


التعليقات