جُرِح طفلان بشكل بليغ، إثر استخدام عنصر من فصائل “غصن الزيتون” قنبلة يدوية في تهديد عنصر أخر، عقبَ خلاف نشبَ بينهما في مدينة عفرين.

وأكدت منظمة حقوقية أن الحادثة جرت بالقرب من المركز الثقافي في مدينة #عفرين، حينما نشب عراك بالأيدي بين عنصرين من فصائل #غصن_الزيتون، ثم تطور بعدها إلى إلقاء أحدهما قنبلة في الشارع، مهدداً بإنهاء حياة الآخر، ما أدى إلى إصابة طفلين بشكل بليغ.

وأوضحت منظمة حقوق الإنسان في عفرين، أن الطفلين أُسعفا إلى المشفى لتلقي العلاج، فيما قامت الشرطة العسكرية باقتياد أحد العناصر إلى أحد مقراتها، والدعوة إلى التصالح بينهما.

في السياق ذاته، أكدت المنظمة أن 25 مدنياً من ناحية #معبطلي اعتقلوا على يد الشرطة العسكرية برفقة المخابرات التركية، بتهمة التعامل (سابقاً) مع #الإدارة_الذاتية، ليجري إطلاق سراحهم بعد تحويلهم إلى القضاء، لقاء دفع كفالة مالية بلغت 100 ألف ليرة عن كل شخص.

كما وثّقت المنظمة أسماء 5 مدنيين من قرية #القنطرة التابعة لمعبطلي، اعتقلوا لذات الحجج أبرزها “التعامل مع #الإدارة_الذاتية السابقة”.

وتشهد مدينة عفرين ظروف معيشية صعبة نتيجة انقطاع للمياه منذ أيام، وارتفاع أسعار الأمبيرات إلى الضعف مقارنةً، بما كانت عليه قبل 5 أشهر، إضافة إلى تقنين ساعات الكهرباء، وفق المصدر السابق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.