خاص- الحل العراق

هاجم مُسلّحون يرتدون زي رجال الإسعاف، اليوم الجمعة، مرآب السنك قرب #ساحة_الخلاني في العاصمة بغداد وأطلقوا النار باتجاه مجموعة متظاهرين.

وقال مراسل الحل العراق إن «الجماعة ذاتها أحرقت الطابق العلوي من المرآب، تزامناً مع إخلاء #جسر _السنك من المتظاهرين الذين حوصروا في أزقة منطقة حافظ القاضي القريبة من #جسر_الأحرار».

وأضاف أن «هناك معلومات أولية عن وجود 5 قتلى من المتظاهرين وإصابة عشرات آخرين، بينما لا يزال صوت إطلاق النار مستمراً قرب جسر السنك، ولم تتدخل القوات الأمنية العراقية حتى هذه اللحظة».

في السياق ذاته، أكدت مصادر محلية للحل العراق أن «القوات الأمنية العراقية غادرت المنطقة أثناء دخول سيارات المسلحين  إلى مرآب جسر السنك».

في وقتٍ انسحب المتظاهرون من ساحتي الوثبة والخلاني وجسري السنك والأحرار، باتجاه ساحة التحرير، وسط أنباءٍ تفيد بتقدّم  الجماعة المسلحة باتجاه التحرير.

وكانت صحيفة “غارديان” البريطانية، قد أكدت في تقريرٍ  سابق، أن 11 شخصاً من #المتظاهرين طُعِنوا بالسلاح الأبيض في بغداد بعد أن اجتاح عشراتٌ من أنصار #الحشد_الشعبي ساحة التحرير بالعصي والرايات التي تحمل شعار الحشد وأعلام #العراق.

ويشهد العراق منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي، #تظاهرات شعبية عارمة، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية.

تحولت فيما بعد إلى إسقاط #الحكومة، حيث أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 300 شخصاً، وإصابة نحو 15 ألف آخرين بجروح متفاوتة، وفق المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق.

 

إعداد- محمد الأمير


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.