قال المكتب الإعلامي التابع للحكومة اللبنانية إن رئيس حكومة تصريف الأعمال “سعد الحريري” قد وجه رسائل إلى قادة بعض الدول، منها السعودية وفرنسا وروسيا والصين وأميركا، طالباً مساعدة لبنان في تأمين اعتمادات للاستيراد من هذه الدول.

وذكر المكتب الإعلامي للحكومة في بيان صدر عنه اليوم الجمعة، أن طلب الحريري يأتي في إطار الجهود التي يبذلها لمعالجة النقص في السيولة، وتأمين مستلزمات الاستيراد الأساسية للمواطنين، بما يضمن استمرارية الأمن الغذائي والمواد الأولية للإنتاج لمختلف القطاعات.

وأضاف البيان أن الرسائل التي وجهها الحريري شملت، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي، الرئيس التركي رجب أردوغان، رئيس الوزراء الصيني لي كيكيانغ، رئيس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي، ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.

في السياق، نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول في #الحكومة_اللبنانية قوله إن فرنسا تعتزم عقد اجتماع لمجموعة دعم دولية للبنان في 11 ديسمبر لـ”حشد المساعدات للبلاد في الوقت الذي تواجه فيه أزمة اقتصادية حادة”.

وأضاف المسؤول أنه من المتوقع دعوة السعودية والإمارات لحضور اجتماع 11 ديسمبر في #باريس، بينما أكد مسؤول أوروبي أنه تم إرسال دعوات للمشاركة في هذا الاجتماع.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.