تركيا تعتقل مئات المهاجرين قرب ولاية أدرنة التركية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

اعتقلت السلطات التركية، مجدداً مئات المهاجرين في ولاية أدرنة شمال غربي تركيا، قبل أن ينطلقوا برحلتهم نحو الجزر اليونانية.

وفي التفاصيل أكدت وكالة الأناضول، أن عدد المهاجرين الذين اعتقلتهم فرق الدرك وحرس الحدود بلغ 630 مهاجراً، في عدة مناطق بولاية أدرنة.

ويحمل المهاجرون جنسيات عديدة منها السورية والباكستانية والجزائرية والمغربية والعراقية والأفغانية والإيرتيرية وجنسيات أخرى.

ومنذ أيام تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور والفيديوهات نشرها لاجئ سوريا تظهر معاناة المهاجرين خلال رحلة البحر للوصول إلى أوروبا.

وأظهرت المقاطع اقتراب قوارب خفر السواحل من المهاجرين محاولين إغراق قارب المهاجرين وسط بحر إيجه، وفي مقاطع مصورة أخرى حاولوا تعطيل محرك القارب من أجل إجبارهم على الوقوف.

يشار إلى أن اللاجئين الذين يتم اعتقالهم يتم تحويلهم إلى مدينة كيليس الحدودية مع سوريا، ومن ثم يمنحون أوراقاً تتضمن مهلة للمغادرة نحو مكان إقامتهم في تركيا، بينما المهاجرين الآخرين يتم ترحيلهم إلى بلدانهم بعد إتمام الإجراءات القانونية بحقهم ضمن الأراضي التركيّة.

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Ky29y
ميلاد النجار

ميلاد النجار

اسم وهمي لـ صحفي سوري يملك من الخبرة العملية بميدان الصحافة المكتوبة ثماني سنوات من العمل المتواصل. عمل كمراسل ومحرر في عدد من الصحف والوكالات المحلية والعربية.
المزيد