دورية أمريكية تتجول شرقي القامشلي بعيداً عن المنطقة النفطية

دورية أمريكية تتجول شرقي القامشلي بعيداً عن المنطقة النفطية

بالتزامن مع تجول دورية روسية في المنطقة الحدودية بريف مدينة ديرك، جالت دورية أمريكية لأول مرة في الريف الشرقي لمدينة القامشلي، في منطقة تعتبر بعيدة نسبياً عن المناطق النفطية.

ووصلت 4 مدرعات أمريكية، تتقدمهم سيارة لقوات الأمن الداخلي (#الأساييش) التابعة للإدارة الذاتية، ظهر اليوم، إلى قرية خالد كلو (5 كلم شرق القامشلي) المحاذية للحدود مع #تركيا، ومن ثم عادت أدراجها.

وقال شبال علي شاكر(من أهالي خالد كلو) إن الدورية الأمريكية وصلت إلى القرية في حوالي الـ12 من ظهر اليوم، لتتوقف لوقت قصير قبالة الحدود التركية بالقرب من مدرسة القرية التي كانت نقطة حراسة سابقاً.

وأشار المصدر إلى أن المدرعات عادت أدراجها بعد توقف فنرة قصيرة، دون أن يتضح سبب مجيئها، متسائلاً عن احتمالية أن يتخذ الأمريكيون المدرسة نقطة تمركز لهم في تلك المنطقة.

وكانت القوات الأمريكية قد عادت الشهر الفائت إلى التمركز بأحد نقاطها بقرية هيمو (4 كلم غرب القامشلي) التي خرجت منها في وقت سابق.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أمس، عن استكمال انسحابها من شمال شرق سوريا، كاشفة عن وجود 600 جندي لها في المنطقة.

في الأثناء جالت مدرعتان روسيتان ظهر اليوم المنطقة الحدودية بريف مدينة المالكية-(ديرك)، ترافقهما سيارة تابعة لقوات الأساييش، حيث من المتوقع أن تُسَّيَر تركيا وروسيا دوريتين مشتركتين إحداهما بريف المالكية والأخرى على الطريق الدولي M4 مرورا ببلدة تل تمر، وفق ما أكدت مصادر صحفية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.